لمار القابضة تستثمر مليون دولار أمريكي في تك أدفانس لدعم التوسع في الأسواق الناشئة

آخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 12:16 مساءً
لمار القابضة تستثمر مليون دولار أمريكي في تك أدفانس لدعم التوسع في الأسواق الناشئة

أعلنت “لمار القابضة”، الشركة المتخصصة في الاستثمار في قطاع الطاقة والتي تتخذ من البحرين مقراً لها، عن قيامها باستثمار مليون دولار أمريكي في “تك أدفانس”، الشركة النيجيرية الرائدة في مجال تطوير تطبيقات الدفع، وهي خطوة ترفع من قيمة الشركة إلى 20 مليون دولار أمريكي.

وتدير “تك أدفانس” شبكة من الشركات الفرعية التابعة لها والتي تركز كل منها على قطاعات عمودية مختلفة في الأسواق الناشئة، بما في ذلك دفع فواتير الخدمات العامة، والخدمات المالية الرقمية، وبرمجيات التنقل. وفي وقت سابق من هذا العام، سلط تقرير مجموعة بورصة لندن للأسهم لعام 2019 الضوء على “تك أدفانس” بوصفها إحدى أهم الشركات التي تلهم أفريقيا.

هذا ومن المتوقع أن يدعم الاستثمار الذي قامت به “لمار” الاستراتيجية التي تعتمدها “تك أدفانس” لتعزيز تطوير توسعها العالمي، وأن توسع هذه الخطوة من حافظة “لمار” الناجحة لتشمل قطاع التكنولوجيا وتمنح الشركة موطئ قدم في القارة الأفريقية.

وقد استحوذت “تك أدفانس” مؤخراً، من خلال شركاتها الفرعية التابعة لها، على مصرف للتمويل الصغير، ونالت موافقة مبدئية من المصرف المركزي في نيجيريا لامتلاك رخصة مزود خدمات حلول الدفع (“بيه إس إس بيه”). كما حصلت الشركة أيضاً مؤخراً على موافقة مصرف البحرين المركزي للعمل في البلاد، في إشارة إلى نواياها التوسع أبعد من حدود نيجيريا وأفريقيا.

وقال هاني عبد الهادي، نائب الرئيس في شركة “لمار القابضة” في معرض تعليقه على الأمر: “نحن مسرورون جداً لقيامنا بهذا الاستثمار في واحدة من أكثر الشركات تأثيراً وابتكاراً في نيجيريا. تعدّ هذه فرصة لكل من “لمار” و”تك أدفانس” للتعاون وتوزيع مجموعتها الواسعة من الحلول الرقمية على الأسواق الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط.”

من جهته قال إدموند أولوتو، مؤسس “تك أدفانس” ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: “يعج فضاء المدفوعات في الأسواق الناشئة بالفرص، إلا أنه يواجه جملة من العوائق الرئيسية. ستتيح لنا هذه الأموال توجيه تركيزنا نحو هذه الفرص- ولا سيما منها إطلاق مصرفنا الرقمي، دون المساس بخطوط أعمالنا الحالية.”

2019-08-11 2019-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info