لماذا تدفع هذه الدولة الأموال لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء؟!

10 سبتمبر 2016 آخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 10:57 صباحًا

3-petronas1

برجا بتروناس، انظر إليه من الأعلى، أو من الأسفل، من الناحية اليمنى أو اليسرى، في الليل أوفي النهار، من قريب أو من بعيد فلا فرق لأن في كلٍ روعة وجمال لا يمكنك التفضيل بينها.

يعد هذا البرج من أبرز وأهم المعالم الحضارية في ماليزيا وأكثرها شهرة في جنوب شرق آسيا، حيث يقع وسط العاصمة كوالالمبور وينتصب فيها بطلّة بهيّة تلقي الهيبة والفخر في قلب كل من يراه.

يأخذ البرج شكل برجين يسميان برجا بتروناس التوأمين، نسبة إلى شركة البترول الوطنية الماليزية (بتروناس) التي تتخذ منه مقراً لها، ويعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1998.

قام على تصميمه المهندس المعماري الأرجنتيني الأمريكي سيزار بيلي، حيث جعل واجهته من الصلب والزجاج المشكل بزخارف مقتبسة من الفن الإسلامي والممزوج بعناصر ماليزية عريقة،

كما أن واجهته مطلية بالفولاذ المقاوم للصدأ والعاكس لأشعة الشمس بطريقة تذهب بالألباب.

يضم البرج 29 مصعداً، ويبلغ من الارتفاع حوالي 452 متراً، ويربط بينهما جسر معلق وقابل للحركة والانزلاق يميناً وشمالاً ويبلغ طوله 58 متراً وارتفاعه 170 متراً أي ما يربط بين الطابقين 42 و43 من كلا البرجين.

يضم البرج قاعة حفلات موسيقية ضخمة ومعرضاً للفنون ومكتبة ومركزاً للاستكشاف العلمي التفاعلي، بالإضافة طبعاً إلى المحال التجارية والأماكن الترفيهية كالمقاهي والمطاعم.

كما يوجد في أسفله سوق ضخم يحوي متاجر عالمية، وحديقة خضراء تتوسطها نافورة ماء برذاذ ماء يصل ارتفاعه حتى 42 متراً في فترتي المساء والظهيرة، كما تضم الحديقة ممرات لممارسة الرياضة ومسجد يجمع في تصميمه بين الروعة الإسلامية والروح العصرية من تصاميم الجرانيت والزجاج الملون وهو واحد من أجمل مساجد كوالالمبور.

يذكر أن الجولة السياحية في برجي بتروناس تبدأ في الصباح الباكر وتكون على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى منها بعرضٍ لفيلمٍ وثائقي عن بناء البرج، والثانية بجولة في الجسر الذي يربط بين البرجين، وبعدها جولة في أرجائهما الداخلية، وأخيراً تختم الجولة برؤية أسفل البرج مع المعرض المخصص له ويمكن شراء مجموعة من الهدايا أيضاً.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-fjS