للبقدونس خلال الرجيم فوائد لا تحصى ولا تعدّ… فما أبرزها؟

صحة
11 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
للبقدونس خلال الرجيم فوائد لا تحصى ولا تعدّ… فما أبرزها؟

190530114326932 رجيم البقدونس 492456 large - مجلة مال واعمال

مشكلة الوزن الزائد هي من أكثر الامور التي تواجه الكثيرين، وصعوبة التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية هي أيضاً حالة صعبة بحدّ ذاتها، حيث أن الحميات التي ترتكز على البرامج الغذائية الصارمة إضافة الكثير من التمارين الرياضية الدوريّة، غالباً ما تنتهي بالفشل نتيجة الشعور بالحرمان والإجهاد والتعب. إلا أننا نشير الى أن هناك بعض الطرق السهلة والفعّالة التي تساعد على الوصول الى الرشاقة المطلوبة بسهولة ومن دون أيّ جهد إضافي، ومن أبرزها رجيم البقدونس الذي نعرّفكم عليه بالتفصيل عبر موقع صحتي.

فوائد البقدونس في عملية خسارة الوزن الزائد

يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات الضرورية للجسم إضافة إلى كميات كبيرة من حمض الفوليك، ما يعتبر من أهمّ العناصر الغذائية اللازمة للجسم. وإن فوائد البقدونس للرجيم كثيرة، ومن أبرزها:

– يتميّز البقدونس بإنخفاضه في السعرات الحرارية، مقابل غناه بكميات عالية من الألیاف والمغذیات التي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول خلال الرجيم، ما يؤدي الى تناول كميات أقلّ من الطعام.

– البقدونس غني بالحدید الذي یساعد الجسم على إنتاج خلایا الدم الحمراء، إضافة الى إحتوائه على الكثير من مضادات التأكسد التي تحمي خلایا الجسم من التلف بفعل السموم والإشعاعات الضارة.

– البقدونس يمدّ الجسم بالمغذیات الضروریة للحفاظ على صحة الإنسان أثناء الرجیم.

مغلي البقدونس ودوره الفعّال في الرجيم

مشروب البقدونس المغلي هو من أبرز المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن بنسبة كبيرة جداً في وقت قياسي، وذلك من خلال تناوله مرتيّن في اليوم للحصول على أفضل النتائج في أسبوع واحد. ومن مزايا هذا المشروب أنه مدّر للبول، ويساعد على التخلّص من إحتباس المياه في الجسم، فضلاً عن أنه يقلل نسبة الشهية ويساهم في حرق الدهون المتراكمة لا سيما في مناطق البطن والأرداف.

ولتحضير هذا المشروب، لا بدّ من إعتماد هذه الخطوات التالية:

ليكم طريقة تحضيره:

المكونات:

– 3 باقات من البقدونس النظيفة والمفرومة بشكل ناعم

– رأس من الثوم

– 4 حبات من الليمون المقطع لشرائح

– 6 أكواب من الماء

طريقة التحضير:

– نضع الماء في إناء ونضيف إليه الثوم المقشر وشرائح الليمون.

– بعد ذلك ضعي الوعاء على نار خفيفة وإتركيه حتى يغلي لدقائق بشكل جيّد.

– نضيف البقدونس إلى الإناء ثم نضعه مباشرة في زجاجة ونغلقها جيداً ونتركها لمدة يوم كامل.

– بعد هذه الفترة يجب الحصول على هذا المشروب يومياً لا سيما على الريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.