كيف يعالج الكركم الجروح والعدوى؟!

صحة
24 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
كيف يعالج الكركم الجروح والعدوى؟!
YYY_YYYYY_YYYYYY_YYYYYY_YYYYYYYY_138986_large (1)

إن الجروح والقطوع المفتوحة تكون عرضة للعدوى، كما يمكن أن تصاب بتراكم الصديد، وإذا تركت هذه المشكلة بدون علاج فإنها تنشر العدوى للجسم بالكامل. لذلك يصبح علاج هذه الجروح من الخطوة الأولى أمراً ضرورياً، حتى يمكن الوقاية من هذه العدوى وسرعة الشفاء منها. وتوجد العديد من المكونات الطبيعية المنزلية، والتي يصلح استخدامها لعلاج الجروح.
إعلان
inRead invented by Teads
ويعد الكركم أحد هذه المكونات الموجودة في المطبخ، والذي يتميز بخصائصه العلاجية المذهلة، وذلك بعيداً عن المنافع الصحية الأخرى له، فهو علاج منزلي قديم لعلاج الجروح، فالكركم له خصائص مطهرة والتي يمكنها قتل العدوى في الجسم والبشرة، كما يساعد على تخفيف الالتهابات والشفاء من الجروح سريعاً.
ولكن كيف يستخدم الكركم لعلاج الجروح، لذلك يناقش هذا المقال المنافع الصحية للكركم في علاج الجروح، وكيفية استخدامه لهذا الغرض، وهذه أبرز المنافع الصحية للكركم في علاج عدوى الجسم والجلد:
1- شاي الكركم لعدوى الدم: إذا كنت تعاني من أي نوع من العدوى، بما فيها عدوى المسالك البولية، يمكنك تناول شاي الكركم. ويعد هذا الشاي عن طريق غلي كوبين من الماء، ثم يضاف إليهما ملعقة صغيرة من الكركم، وأخيرا يضاف إليه ملعقة من العسل لإضفاء المذاق الحلو عليه، ويتم تناوله.
2- حليب الكركم: توجد العديد من المنافع الصحية لتناول الحليب مع الكركم، فتظهر الخصائص العلاجة القوية للكركم عند مزجه مع الحليب الساخن. ويساعد هذا المريج على الشفاء من الجروح والقطوع سريعا، كما يمكنه علاج العدوى والإلتهاب داخل الجسم.
3- الصداع: إذا كنت تعاني من الصداع الشديد او الخفيف، اخلط بعض من مسحوق الكركم مع الماء لتحصل على عجينة سميكة، ثم توضع على مقدمة الرأس، تساعد هذه الوصفة على تهدئة الصداع سريعا.
4- الجروح والقطوع: يتميز الكركم بالعديد من المنافع الصحية للجلد. فبعد الإصابة بجرح ما، يصبح المريض عرضة للإصابة للعدوى والصديد. ولكن يمكن الوقاية من ذلك عن طريق تحضير عجينة الكركم والماء، وتوضع مباشرة على المناطق المصابة لعلاج العدوى والالتهابات.
5- كمادات الكركم لعلاج الالتواء: يساعد الكركم على تخفيف الألم والالتهاب الناتجين عن الالتواء. ويخلط الكركم مع الماء لعمل عجينة سميكة، توضح قطعة قماش قطنية رقيقة على المنطقة المصابة ويوضع بداخلها هذا الخليط، تربط هذه الضمادة وتترك طوال الليل.
6- علاج الحبوب والبثور: لا داعي للذهاب إلى الطبيب في حال وجود بعض البثور التي يمكنك علاجها باستخدام المكونات المتاحة في المطبخ، تحضر عجينة الكركم بالماء المقطر وتوضع على هذه الحبوب للحصول على بشرة خالية من هذه المشكلة.
7- التهاب اللوزتين: إذا كنت تعاني من ألم شديد والتهاب في اللوزتين أو في الحلق، يمكنك وضع عجينة الكركم على الحلق للحصول على راحة سريعة، يساعد ذلك على تهدئة الألم وتخفيف التورم في الحال.
8- سموم الجلد: يخلط مسحوق الكركم مع زيت الخروع لعمل عجينة، وتوضع على الثديين وتحط الإبطين لإزالة السموم الضارة من الجلد والجسم، كما تساعد على إزالة شوائب والتهابات الجلد.
9- ألم الأسنان والتورم: تحضر عجينة من مسحوق الكركم مع زيت القرنفل، وتوضع على الأسنان المصابة بالألم وخارج الفم أيضاً على الجزء المتورم، وتساعد هذه الطريقة على تخفيف الألم والالتهابات.
10- لدغ الحشرات: يعتبر الكركم أفضل علاج للالتهابات والألم، تصنع عجينة من الكركم مع زيت الخردل وتوضع على المنطقة المصابة بالألم والتورم حيث تساعد على إزالة السموم الموجودة على الجلد والناتجة عن اللدغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.