كولن يستعد للمنافسة على لقب جديد في رالي باها أبوظبي

آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 10:33 صباحًا
كولن يستعد للمنافسة على لقب جديد في رالي باها أبوظبي

المدير السابق في شركة أوبر يشارك من جديد في الراليات الصحراوية من خلال الفعالية المرتقبة في الربع الخالي

يضيف رائد الأعمال الهولندي كيس كولن فصلًا جديدًا إلى مسيرته الحافلة في عالم الراليات من خلال المشاركة في أول نسخة من رالي باها أبوظبي نهاية الأسبوع الحالي.

ويشارك كولن، وهو رئيس العمليات السابق لدى شركة “أوبر” العالمية والذي أسس أوائل العام الحالي شركته الخاصة في مجال الطاقة النظيفة، خلال الفعالية التي تستمر يومين إلى جانب مساعده الهولندي يورغس فان دين غوربيرع، وذلك على متن مركبته كان-أم مافريك إكس 3 فيما يتطلع للفوز بلقبه الثاني بين كثبان صحراء الربع الخالي.

يشار إلى أن كولن فاز بفئة المركبات الرباعية في تحدي أبوظبي الصحراوي عام 2018، ويعود الآن إلى الإمارات للمنافسة في فئة UTV للمركبات الرباعية.

ويقام رالي باها أبوظبي في صحراء ليوا يومي 15 و 16 نوفمبر تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ليمثل الجولة الخامسة من بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات.

ويتطلع الإماراتي سيف المهيري إلى تعزيز صدارته لبطولة مركبات UTV بفارق خمس نقاط عن رشاد فرج مع انطلاق فعاليات رالي باها أبوظبي صباح الجمعة من مقرّ الرالي الصحراوي في تل مرعب.

وتنتظر المتسابقين مرحلتان خاصّتان تمتدان بمجموع 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.

بدوره يتطلع السائق الإماراتي المرموق الشيخ خالد القاسمي لتحقيق فوزه الرابع في البطولة لتعزيز أفضليته في فئة السيارات T1، بينما يأمل مواطنه محمد البلوشي، بطل كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية عام 2018، بترسيخ صدارته لفئة الدراجات النارية 450.

ومن الجدير بالذكر أن كولن، وهو أحد مؤسسي موقع Booking.com الشهير الذي بيع بالملايين، منافس حقيقي في الراليات الصحراوية، حيث شارك في رالي داكار منذ عام 2009 على دراجة هوائية ورباعية وعلى متن مركبة دفع رباعي وشاحنة.

وخلال مشاركته في الفعالية عام 2015 وقيادته للمركبة التي قام بتطويرها خصيصاً للمسارات الوعرة في الراليات، تعرض للاعتقال والاحتجاز لدى سلطات تشيلي لفترة قصيرة نظراً لانحرافه دون قصد عن مسار السباق والقيادة عبر منطقة محمية تضم مواقع أثرية.

يمتد مسار رالي باها أبوظبي بين الكثبان الرملية العملاقة في صحراء الربع الحالي، وسيكون مقره في تل مرعب الشهير، مع دعم من نادي ليوا الرياضي، فيما تقدم جوائز مادية سخية للمراكز الثلاثـة الاولى للترتيب العام للســيارات والدراجــات في الرالي.

تتم إجراءات التوثيق والتدقيق بين الساعة السابعة والعاشرة صباح يوم الجمعة، فيما تبدأ المرحلة الخاصة الأولى في الساعة 11 صباحاً. أما المرحلة الثانية فتبدأ في الساعة 8 صباح اليوم التالي، وتختتم الفعالية بتوزيع الجوائز الساعة 4 عصراً.

2019-11-11 2019-11-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info