كهوف المومياوات في الفيليبين

3 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:24 صباحًا

25

كهوف المومياوات، منذ مئات السنوات اعتاد السكان الأصليون في الفيليبين من قبائل الإيبالوي على حمل أجساد أفراد القبيلة المتوفين نحو الكهوف المقدسة في جبال كابايان، وهو ما أنتج على مدى الزمن كهوفاً مليئة بالمومياوات والهياكل العظمية التي أصبحت اليوم واحدة من أكبر أماكن الجذب السياحي في البلاد.

هذه العادة القديمة تقوم على وضع جثة الشخص المتوفى ضمن الكهف وتبخيرها لأشهر أحياناً للحفاظ على الهيكل العظمي بأفضل حال ومن ثم يتم حفظ الهيكل في صندوق خشبي حيث يزوره أبناء القبيلة في الأعياد الدينية الخاصة بهم، حيث يقدمون لهم الطعام والشراب ليكونوا مسرورين ومرتاحين في الكهوف!

هذه العادة بقيت سرية لمئات السنوات خصوصاً أن منطقة الكهوف في كابايان تبعد مسافات كبيرة عن أقرب مدينة وعلى ارتفاع كبير يبلغ 1200 متر، لكن السنوات الأخيرة شهدت اندفاعاً كبيراً للسياح وافتتاح طرق نحو الكهوف التي يزورها شهرياً آلاف السياح من مختلف مناطق العالم.

الجولة ضمن الكهوف تتم بإشراف فريق من المرشدين الذين يعرفون السياح على تاريخ قبائل الإيبالوي التي مازالت حتى اليوم، وعاداتهم المخيفة والغريبة الخاصة بدفن الموتى في الكهوف، وتمنحك الجولة ضمن الكهوف إحساساً وكأنك في أحد أفلام المغامرات والاكتشاف وببعض الخوف عندما تجد نفسك محاطاً بالجماجم والعظام.

يمكن الوصول إلى الكهوف بطريقتين إما بالمشي مع الدليل عبر الجبال والتمتع بمظهرها الساحر وتستغرق الجولة من 4 إلى 6 ساعات، أو الركوب في الباص الذي يوصل إلى الطريق المعبد القريب من الكهوف والذي يبلغ طوله 3.5 كيلومتر.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-hsG