قمتان في معرض جلفود دبي لتطوير صناعة الاغذية ومنتجات الخبز

11 نوفمبر 2014 آخر تحديث : السبت 15 نوفمبر 2014 - 1:48 مساءً

3
شهد معرض جلفود 2014  المقام في دبي قمتين  للبجث في تكنولوجيا   تطوير صناعات الاغذية  العربيه وسط العديد من المؤشرات الايجابيه  التي تؤكد  نجاح معرض  جلفود أغذية بصورة فاقت كل التوقعات
القمة الاولى اطلق عليها  ” قمة الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات المقامة”  التي سلطت الضوء على دور الاستراتيجيات المبتكرة التي تعتمدها شركات  صناعة الأغذية بالمنطقة من خلال الاستثمار في تكنولوجيا الغذاء لضمان نجاح القطاع على المدى البعيد وتعزيز استدامة الأغذية والمشروبات وتحقيق الربحية.

وخصصت  القمه لبحث لموضوعين رئيسين  هما : “رؤية اقتصادية واستثمارية لقطاع صناعة الأغذية” و”العمليات وأفضل الممارسات في صناعة الأغذية” نقاشات عالية المستوى من بعض أبرز المتحدثين والخبراء من القطاعين العام والخاص من المنطقة والعالم.

وتحدث في القمة  السيد  دينيس جونسونالرئيس والرئيس التنفيذي لشركة تترا باك الذي قدم عرضا حمل عنوان “تمكين الابداع في صناعة وتعبئة وتغليف الأغذية” أمام أكثر من 400 مشارك أن منطقة الشرق الأوسط تمثل أحد أكثر الأسواق ديناميكية في العالم.

و قال فيشال تيكو نائب الرئيس ومدير منطقة الشرق الأوسط لدى شركة مونديليز انترناشيونال أن الأمن الغذائي بمنطقة الشرق الأوسط بات أحد التحديات المتزايدة في ظل تعاظم استهلاك موارد الغذاء عالميا..متوقعا أنه بحلول عام 2050 أن يحتاج العالم إلى زيادة بنسبة 70 الى 100 بالمائة من الأغذية. وفي معرض حديثه عن أهمية الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص للتعامل مع قضايا أمن الغذاء قال الدكتور سعد خليل عيسى مدير مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج ووزير الزراعة بالمملكة العربية السعودية إن الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص تعتبرذات أهمية كبيرة لتحقيق الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي. من جانب آخر اختتمت في اليوم الثاني لمعرض جلفود لصناعة الأغذية قمة الابتكار في المخابز   التي اقيمت على مدى يومين بالتزامن مع  قمة الاستثمار في الأغذية والمشروبات وقدمتها شركة نوليج بارتنر التي تمثل مبادرات المخابز في هولندا.. وشهدت قمة الابتكار في المخابز التي تمثل منصة متخصصة للمستثمرين وأصحاب المخابز للقاء بالخبراء في هذا القطاع إقامة 12 جلسة غنية بالمعرفة والمعلومات بهدف تشجيع استراتيجيات تطوير قطاع المخابز في المنطقة .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-5wg