قطر تمتلك أغلى عقار بريطاني بقيمة 316 مليون دولار

آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2012 - 7:25 مساءً
قطر تمتلك أغلى عقار بريطاني بقيمة 316 مليون دولار

مال و اعمال

يمثل “دادلي هاوس” المتواجد في منطقة بارك لين وسط العاصمة البريطانية لندن، قصرا أثريا له قيمته التاريخية، وهو قريب جدا من حديقة الهايد بارك الشهيرة. ويتكون القصر من 50 غرفة منها 17 للنوم و 14 للاستقبال. وقد تم بناؤه في القرن التاسع.

وبحسب صحيفة ديلي ميل اليومية البريطانية، فقد كشفت عن إنفاق القطريين لأكثر من 75 مليون جنيه استرليني من أجل ترميم تلك التحفة العقارية، وإضافة صالات واسعة بداخله وغرف نوم كبيرة، وإعادة ترميم الأبواب التاريخية التي بنيت في العصر الفيكتوري، مما جعل ثمنه يقدر اليوم بأكثر من ربع مليار جنيه استرليني.

ويقول جاري هارشام الخبير العقاري إن مسألة طلاء القصر أعادت إليه أيضا تاريخه، فأصبحت الآن بين الكريمي والبنفسجي وهي الألوان التي تسعد من يراها، مضيفا: مكانة وعظمة القصر لا يمكن مقارنتها بأي مكان آخر في السوق العقاري، والتي يتم بيع الأماكن الفخمة المشابهة بمبالغ لا تتعدى 4 إلى 6 آلاف جنيه للقدم المربع.

يذكر أنه تم بناء القصر عام 1827 لعائلة دادلي وورد لكن من استخدمه بعد ذلك كان الملك ادوارد السابع وكان يقابل فيه سرا عشيقته ليلي لانتري.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة الديلي ميل إن العقار يساوي الآن 200 مليون جنيه استرليني (317 مليون دولار) وأضافت الصحيفة أن قطر توشك أن تحوّل (دادلي هاوس)، القريب من حديقة الهايد بارك بوسط لندن إلى أغلى عقار من نوعه في بريطانيا بعد أن أخضع إلى ترميم واسع حيث بات يحتوي على قاعات استقبال ومعرض للصور قُدّرت قيمتهما بنحو 100 مليون جنيه إسترليني. وتشير الصحيفة الى أن السعر المقدر للعقار عند البيع يصل إلى 250 مليون جنيه إسترليني.

وتذكر أيضا أن العقار يحتوي على مساحة تقدر ب 44 ألف قدم مربع وقد تم فيه عمليات تجديد كلّفت 75 مليون جنيه إسترليني، وبالنسبة لهذا المكان فإن خبراء القصور الفخمة يقولون إن قصر بريدج واتر في منطقة ويستمنستر المملوك لعائلة يانيس لاتيسي يمكن ان يتساوى وحجم الإنفاق المرتفع الذي تم به ترميم قصر دادلي.

2012-05-23 2012-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin