قرض بـ15 مليون دولار من “التضامن الإسلامي” لدارفور

آخر تحديث : السبت 4 فبراير 2012 - 12:16 صباحًا
قرض بـ15 مليون دولار من “التضامن الإسلامي” لدارفور

قدم صندوق التضامن الإسلامي للتنمية التابع للبنك قرضا بمبلغ 14.7 مليون دولار إلى جانب 300 ألف دولار على شكل مساعدة فنية لمشروع القرى المستدامة بغرب دارفور في جمهورية السودان.

ويهدف المشروع إلى تحسين الحياة المعيشية لسكان منطقة كولبوس بغرب دارفور من خلال تحقيق الأهداف الألفية الإنمائية وإقرار السلم في المنطقة، وفقاً لصحيفة “الرياض” السعودية.

ويركز المشروع على محاربة الفقر عن طريق تعزيز الأنشطة الاجتماعية المستدامة غير المكلفة والموجهة لتلبية احتياجات القرى، كما يضع تحسين دخل الأسر عموما وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة على وجه الخصوص ضمن أولوياته.

ويعتبر برنامج القرى المستدامة برنامجا مفتوحا متعدد المانحين يستقطب شركاء محليين ودوليين للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك ذات الصلة بالمشروع ومن المتوقع أن يستفيد منه نحو 50 ألف نسمة بشكل مباشر وحوالي 180 ألفا آخرين بشكل غير مباشر وقد وقع الاتفاقية علي محمود محمد وزير المالية والاقتصاد الوطني محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن جمهورية السودان والدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بحضور الدكتور عبدالحليم إسماعيل وزير الزراعة بجمهورية السودان.

واستعرض رئيس مجموعة البنك مع الوزيرين علاقات التعاون بين البنك وجمهورية السودان في مختلف المجالات فضلا عن الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع السنوي القادم لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالخرطوم في أبريل القادم تلبية لدعوة من حكومة جمهورية السودان.

2012-02-04 2012-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin