في دبي… هل تستطيع شراء منزل براتب 10 آلاف درهم؟!

4 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 10:45 صباحًا

Buying_a_home87

مع انخفاض أسعار البيع وخطط الدفع الجذابة المقدمة من قبل المطورين في دبي بات هناك عقار لكل شريحة دخل في دبي. وساهمت بعض البنوك المحلية في هذا النشاط المتزايد بالسوق، عبر طرح منتجات جديدة للرهن العقاري المبتكرة .

وحتى شخص مع راتب قدره 10.000 درهم أصبح بإمكانه شراء منزل في دبي، شريطة أن يتمكن من توفير الدفعة الأولى ورسوم التسجيل.

وتقول لينيت أباد رئيسة مراقبة الممتلكات في شركة كافنديش ماكسويل “هناك ما يكفي من الممتلكات المتاحة لتلبية مجموعة واسعة من شرائح الرواتب. وقد خفضت الأسعار ومعايير إمكانية الوصول للرهن العقاري، وهما تقليديا أكبر اثنين من الحواجز أمام الداخلين الجدد إلى سوق العقارات، مما أدى إلى ارتفاع في نشاط السوق”.

وتبلغ قيمة الشقة المتوسطة المؤلفة من غرفة نوم واحدة في مناطق سكنية جديدة مثل واحة دبي للسيليكون حوالي 600.000 درهم مع دفعة أولى بقيمة 150.000 درهم و 30.000 درهم مصاريف التسجيل، ويجب على المشتري أن يدفع حوالي 2200 درهم شهريا، وهذا يمكن تحقيقه بسهولة بالنسبة لمعظم الناس الذين يكسبون 15000 درهم شهريا، وهو أقل بكثير من الإيجار الشهري لنفس الوحدة السكنية، بحسب خليج تايمز.

وفي هذا العام، فإن أهم المناطق التي يمكن العثور فيها على عقارات بأسعار معقولة مع راتب شهري قدره 10.000 درهم (حسب الترتيب): إنترناشيونال سيتي، دائرة قرية الجميرا، الفرجان ودبي ساوث.

وبالنسبة للشخص الذي يتقاضى راتب شهري قدره 15.000 درهم، فإن المناطق الرئيسية ذات العقارات بأسعار معقولة هي دبي ساوث، دائرة قرية الجميرا، الخليج التجاري ومدينة دبي الرياضية.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب بشراء فيلا أو تاون هاوس، فإن ذلك يتطلب راتباً شهرياً قدره 25.000 درهم. حيث يمكنك شراء منزل في المجتمعات الرئيسية المخطط لها مثل تاون سكوير ودبي مارينا والخليج التجاري والبحيرات.

ويتمثل التحدي الذي يواجهه معظم المشترين في توفير الدفعة الأولى بالإضافة إلى تكاليف التسجيل بحوالي 30 في المائة. ويعتقد المراقبون أنه إذا تم تخفيض هذه النسبة إلى 15 في المائة، فسوف نرى تحولا أكبر في السوق”.

ومع ذلك، فإن السؤال المطروح هو ما إذا كان الشخص الذي يكسب 10.000 درهم شهريا مؤهلاً للحصول على الرهن العقاري؟ طبعاً بإمكانه ذلك، شريطة أن لا يكون لدى العميل أية قروض كبيرة (شخصية وبطاقات ائتمان وسيارات)، وسيكون مؤهلا للحصول على قرض منزل لمدة تصل إلى 25 عاما، مع مراعاة معايير السن التي تقيد المدفوعات إلى سن 65.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mXA