فوائد عصير الشمندر تفوق التوقعات !

آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 10:13 صباحًا
فوائد عصير الشمندر تفوق التوقعات !

فوائد عصير الشمندر لا تُصدّق! فهو غني جدًّا بالفيتامينات “سي”C و”أ” A و”بي1″ B1 و”بي2″ B2 و”بي6″ B6 . وتحتوي أوراقه على كمية من الحديد أكبر من تلك التي يحتويها السبانخ. كما أنّ أوراقه مصدر ممتاز للعناصر المعدنية والعديد من العناصر النزرة، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، والنحاس والفسفور، والصوديوم والحديد.

وإذا كان جذر الشمندر يحتوي على كميات أقل من العناصر المعدنية التي تحتويها أوراقه، إلا أنه رغم ذلك يحتوي على قائمة طويلة من المواد المثيرة للاهتمام، مثل: الكولين والفولات، واليود والمنغنيز، والصوديوم والبوتاسيوم، والألياف، وكذلك على المواد الكربوهيدراتية على شكل سهل الهضم للغاية.

والشمندر من الأطعمة المميزة في مكافحة الالتهابات التي تسببها العناصر السامّة المختلفة.

تعرّفي في الآتي إلى فوائد عصير الشمندر:

-الشمندر من الأطعمة القلوية وفعّال للغاية في الوقاية من الحموضة ومحاربتها. -يساعد الشمندر على تنشيط وتجديد كريات الدم الحمراء، ويحسن بناء عليه كمية الأكسجين في الجسم، بفضل محتواه العالي من الحديد. – تحسين مستوى الحديد في الجسم، بفضل النحاس الذي يحتويه الشمندر. – عصير الشمندر مهمٌّ لإذابة رواسب الكالسيوم غير العضوية، والتي تسبب تصلب الشرايين. -الشمندر رائع للأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم، مثلما هو جيد أيضًا للذين يعانون انخفاض ضغط الدم. – الشمدر يحارب السرطان، بفضل محتواه من المركب العضوي جلايسين البيتين. وقد أثبتت الدراسات أنّ عصير الشمندر يمنع تشكيل المركبات التي تسبب بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان المعدة. – الشمندر مفيد في حالات الإمساك المزمن، بسبب محتواه من السيلولوز. – عصير الشمندر يخلّص الجسم من السموم، بفضل الكولين الذي يحتويه. ويمكن إضافة الجزر إلى الشمندر للحصول على فوائد مطهرة. – عصير الشمندر مفيد في حالات التسمم، واليرقان، والتهاب الكبد الوبائي، والتسمم الغذائي والإسهال أو القيء. – عصير الشمندر يحافظ على مرونة الشرايين، وبذلك يمنع دوالي الساقين.

2019-11-06 2019-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info