غزوة الطيب… نوظف في Metaphorm امكاناتنا لخدمة العميل والوصول لأفضل نتيجة ممكنة

آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 10:47 صباحًا
غزوة الطيب…   نوظف في  Metaphorm امكاناتنا  لخدمة العميل والوصول لأفضل نتيجة ممكنة

Metaphorm  … فن وابداع ورقم صعب في عالم الهندسة

عندما يتحول التخصص الي رغبة و فن و ابداع تكون النتيجة مهندس متقن لعمله و دوره و رقم صعب في مجاله و تخصصه …. وعند ذكر الابداع وارتباطه بالعلم والمعرفة وتوظيف أحدث البرامج التكنولوجية لخلق مشاريع هندسية رائدة في عالم الهندسة تراعي البيئة المحيطة، فاننا نتحدث عن شركة  .Metaphorm

فليست المباني بحجارة صامتة، بل ربما ينطبق عليها وصف غوته بأنها موسيقى تجمدت، فالمباني لا تقتصرعلى العلوم الطبيعية والهندسية، وإنما تتأثر بمختلف العلوم والمعارف المتصلة بالإنسان لتحاول فهم طرق تفكير الإنسان وسلوكياته وثقافته. كما تتأثر جوهريًا بكافة أشكال الفنون، فتعتمد على تطبيق مفهوم الجمال من خلال الفنون وهو ما جعل Metaphorm  تتميز عن غيرها من الشركات الهندسية واهلها لتكون واحدة من ابرز الشركات على مستوى المنطقة في مجال البناء والهندسة الإنشائية، ومن ناحية أخرى فقد رسمت تصاميمها بادخال الفنون على ذوق المعماري ومحاولة فهمه ومعرفة طريقة عمله وهو ما انعكس بالنهاية على حكاية ابداع رسمتها Metaphorm  وجعلنا نخوض معهم هذه الرحلة ونبحر معهم في عالم الهندسة والتصميم.

مال واعمال…   Metaphorm”  “اسم لامع في عالم هندسة العمارة والتصميم فهل بامكانك اعطاءنا لمحة. عن  البداية وعما يمثله هذا العالم لكم ؟

غزوة الطيب… الشغف و الموهب  والرغبة بتقديم فكر مختلف جوانب جمعتنا، كما أن للصدفة دور”  كبير” في بداية علاقتنا المهنية لا نريد الخوض في تفاصيلها ولكن يمكننا القول ان  عالم  الهندسة يمثل لنا بيتاً ثانياً وعالماً مليئاً  بالإمكانيات اللا محدودة  كما أنه يمكننا خلق هوية فردية  لكل منا و أداة تعبير عن الفكر الخاص بنا .

مال واعمال…  مع بداية كل مشروع كيف توظفان  خبرتكما في اغناء العمل؟

غزوة الطيب…  نراعي في مشاريعMetaphorm   البيئة المحيطة بكل مشروع حيث نعمل يداً بيد مع صاحب العمل لتصميم و تشكيل الهوية الخاصة بمشروعه وذلك باعتماد الأسلوب المعاصر في تصاميمنا وتوظيف برامج الحاسوب المتقدمة.

مال واعمال…  ما الخطوط العريضة التي تتبعينها في تصميم المباني؟ وكيف توفقان بين ذوق صاحب المنزل والخط المتبع لتنفيذ ديكور المنزل؟

غزوة الطيب… نتبع الخطوط الهندسية الحديثة في التصميم ونتابع كل جديد في عالم الهندسة لتصميم كل مشروع حيث يعكس التصميم الداخلي حاجات وذوق  فكر  صاحب  العمل الا أن المهندس يقوم بتوظيف مواهبه وامكانياته لخدمة العميل للوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

مال واعمال… ما الالوان والطرازات الطاغية هذا العام؟ وما هي الالوان التي تفضلين استخدامها عند تصميم ديكور معين؟

غزوة الطيب… نميل في Metaphorm  الى استخدام الألوان الترابية والرمادية بالاضافة الى اللونان الأبيض والأسود في تصاميمنا حيث أننا نعتقد أن هذه الألوان أساسية بسيطة  ويمكن تطبيقها بسهولة لتشكيل فراغات جميلة ويمكن الاضافة اليها دون الحاجة الى تغييرها.

مال واعمال… يقولون ان ديكور المنزل يعكس ذوق وشفافية صاحبة المنزل فما رأيك في ذلك؟

غزوة الطيب… نعم . حيث أن التصميم الداخلي يعكس حاجات و ذوق وفكر صاحب العمل الا أن المهندس يقوم بنوظيف مواهبه وامكانياته لخدمة العميل للوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

مال واعمال… ما هي الصعوبات التي واجهتمها مع بداية مشواركما المهني؟

غزوة الطيب… تكمن  الصعوبات في بداية مشوارنا المهني في ايجاد العميل المناسب  الذي يقدر قيمة العمل الهندسي وكذلك اختيار الفريق الهندسي ذو الخبرة المميزة لتطبيق الأفكار التصميمية  مما يسمح لـ Metaphorm  بإطلاق قدراتها الهندسية بشكل كامل حيث أن المهندس شخص مبدع ويحتاج الى تمكين لاستخراج كامل مواهبه.

مال واعمال… هل المساحة تحد من إبداع المهندس؟

غزوة الطيب… لا تحد المساحة من ابداع المهندس بل على العكس تسمح  له بتحدي نفسه وامكانياته وتجريب أدوات جديدة للتعامل مع الفراغات الصغيرة .

فتترواح مساحات مشاريع Metaphorm  من استديو صغير جداً لم تتجاوز مساحته 25 متر مربع الى مشاريع بآلاف الأمتار المربعة ولم تتوانى Metaphorm  عن تقديم أفضل خدماتها بجميع الأحوال.

مال واعمال… ما الأمر الذي يمثل التحدي الأكبر أمام المهندس المعماري؟

غزوة الطيب… التحدي الأكبر هو تفهم صاحب المشروع لتفاصيل العمل الهندسي من تصميم واشراف و تفعيل دور المهندس في المشروع فعلى صاحب المشروع أن يدرك أن مصلحته تتحد مع مصلحة المهندس ورغبة المهندس في انجاح المشروع و اتقانه هي أساس نجاحه في سوق العمل .

مال واعمال… ما أكثر المشروعات التي كانت تمثل تحديًا مهنيًالكم؟ ولماذا؟

غزوة الطيب… تميل المشاريع السكنية ذات الطابع الشخصي الى تشكيل تحدي حيث تتطلب تواصل عالي مع العميل للوصول الى أجمل و أرقى نتيجة الا أننا في Metaphorm  نؤمن بمهارتنا العالية وقدرتنا على ارضاء العميل و الوصول الى ما يطمح لتحقيقه.

مال واعمال… ما الفرق بين المعماريين في الماضي والحاضر؟

غزوة الطيب… يمتلك معماري الحاضر امكانيات عالية جداً وبرامج حاسوبية على مستوى عال من التقدم تسمح لهم بتوظيفها في عملية التصميم للوصول الى ما هو مناسب وبوقت يعتبر قياسياً بينما لم يمتلك معماريي  الماضي هذه الامكانيات.  فنحن في  Metaphorm  نعتمد أعلى وأحدث التقنيات و البرامج الهندسية في التصميم .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي من ادارة المجلة

2019-12-08 2019-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info