غرفة دبي تنظم ورشة عمل ” أفريقيا .. تحويل التحديات إلى فرص “.

أخبار الإمارات
25 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة دبي تنظم ورشة عمل ” أفريقيا .. تحويل التحديات إلى فرص “.

Satellite (1)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع مجموعة “كوفاس” العالمية في مقرها ورشة عمل تحت عنوان ” أفريقيا ..

تحويل التحديات إلى فرص ” .

وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرة سلسلة الأعمال الخارجية التي تطلقها المكاتب الخارجية لغرفة دبي بالتعاون مع كوفاس كثمرة للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال .

وتهدف هذه السلسلة من الدورات التدريبية إلى مساعدة مجتمع الأعمال في التوسع بالأسواق الواعدة والناشئة والاطلاع على الفرص العالمية وتحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال العالمية .

وشهدت الورشة مشاركة أعضاء الغرفة الذين يصدرون بضائع بصفة دورية إلى أفريقيا وأصحاب الشركات ورجال الأعمال المهتمين بأسواق أفريقيا الواعدة.

وأكد عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي أهمية الورشة وأساليب الدعم التي تقدمها الغرفة لرجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بأسواق أفريقيا من خلال تزويدهم بكافة المعلومات التي يحتاجونها عن الشركات الأفريقية والأسواق التابعة لها .. معتبرا أن ما يميز ورشة العمل هذه هو الإطلاع المتميز للمشاركين فيها على التحديات والخبرة المتراكمة التي يتميزون فيها في مجال ممارسة الأعمال في القارة الإفريقية.

وأكد خان على الدور الحيوي التي تلعبة غرفة دبي في تحفيز التجارة وقيادة الجهود الهادفة إلى دخول الأسواق الأفريقية وسائر الأسواق الناشئة .. مشيرا إلى أنه مع تحول دبي إلى بوابة للتجارة العالمية من الضروري الآن وأكثر من أي وقت مضى أن تواصل غرفة دبي بحثها عن فرص خارجية للشركات العاملة في دبي وكذلك تشجيع الشركات الخارجية على التوسع في سوق دبي.

وأوضح أن أسواق أفريقيا هي ضرورة استراتيجية لإمارة دبي حيث إن التوسع فيها سيساهم في تعزيز مكانة دبي كجسر عبور الى افريقيا كما سيفتح مجالات إستثمارية عديدة للشركات الاماراتية والخليجية .. معتبرا أن تنظيم هذه الورش يأتي استكمالا لخطوة افتتاح مكاتب تمثيلية خارجية بهدف التعرف عن كثب على واقع بيئة الاستثمار والفرص المجزية.

بدوره قال ماسيمو فاليتسيوني رئيس “كوفاس” التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط ” نحن سعداء بشراكتنا مع غرفة تجارة وصناعة دبي عبر مشاركة المعلومات المتوافرة لدى كوفاس حول الأعمال التجارية وتوقعات المخاطر في البلدان الأفريقية ونحن على ثقة أن هذه التوقعات ستساعد أعضاء الغرفة على مواجهة التحديات في هذه الأسواق بمرونة في الوقت الذي يتوسعون فيه في أسواق ناشئة ويستكشفون وجهات استثمارية خارجية ” .

وأضاف ” لقد حافظت إفريقيا التي تعتبر إحدى أسرع الاقتصادات نموا في العالم على مكانتها كأفضل وجهات الاستثمار في العالم حيث تستحوذ القارة السمراء على 16 اقتصادا سريع النمو من بين أهم 35 اقتصادا عالميا سريع النمو مما يجعل القارة الإفريقية محط أنظار المستثمرين التقليدين ومنهم المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط وهو ما يشكل فرصا استثمارية مجزية للشركات العاملة في دولة الإمارات” .

ولفت فاليتسيوني إلى أن دولة الإمارات أصبحت في العام 2014 رابع أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية المباشرة في أفريقيا وهي إحدى الدول التي حافظت على استثماراتها النشطة في أفريقيا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرتغال والصين.

كانت غرفة دبي قد وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة كوفاس العالمية والشركة الوطنية للتأمينات العامة خلال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2015 .

وبموجب الشراكة الجديدة يستطيع أعضاء غرفة دبي الذين يصدرون بضائع إلى أفريقيا الآن الحصول على منتجات التأمين التي تقدمها “الوطنية للتأمينات العامة” على صعيد الائتمان التجاري .

وتعمل “كوفاس” على توفير خدمات عدة ذات قيمة مضافة هدفها مساعدة الشركات على دخول أفريقيا أو توسيع أعمالها في القارة كتنظيم سلسلة من الدورات التدريبية وورش عمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.