غرفة دبي تنظم لقاء أعمال على هامش معرض الخليج للأغذية “جلفود 2016

23 فبراير 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 9:54 صباحًا

غرفة-تجارة-وصناعة-دبي-740x431

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها لقاء أعمال على هامش معرض الخليج للأغذية “جلفود 2016” الذي انطلقت بمركز دبي التجاري العالمي .

شارك في لقاء الأعمال أكثر من / 140 / شخصية من مجتمعي الأعمال المحلي والعالمي من /26 / دولة وجرى بحث كيفية تعزيز التعاون المشترك في مجال الصناعات الغذائية والمشروبات وكيفية الاستفادة من موقع دبي الاستراتيجي في تصدير واستيراد المنتجات الغذائية حيث تعتبر الإمارة بوابة لأسواق المنطقة .

وقال حسن الهاشمي نائب رئيس العلاقات الدولية في غرفة دبي خلال اللقاء ان لقاءات الأعمال الثنائية توفر مجالا أوسع لأعضاء الغرفة من ممثلي قطاع الأغذية في دبي للتواصل وتبادل الخبرات وإقامة مشاريع وشراكات جديدة مع الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في مجال الأغذية والمشروبات مما يحقق الاستفادة المرجوة لقطاع الأغذية والمشروبات ويعزز من مكانة دبي كمركز تجاري عالمي.

وأكد أن تركيز الدولة على قطاع الاقتصاد الإسلامي والصناعات الغذائية الحلال سيحقق قفزة نوعية لهذا القطاع الحيوي .. داعيا إلى توسيع الصناعات الغذائية المحلية لتحفيز التنافسية مع الواردات الغذائية.

وأكد عرض تعريفي قدمته الغرفة حول صناعة الأغذية في الدولة أن المشروبات الغازية في دولة الإمارات في نمو متزايد مع وجود توقعات بتحقيق سوق المشروبات في الدولة معدل نمو سنوي مركبا يصل إلى 10 في المائة خلال الفترة 2015-2019 وتوقعات بارتفاع المشروبات الساخنة خلال نفس الفترة بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 9 في المائه حسب بيانات “يورومونيتر”.

و قدم عمر خان مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي عرضا تعريفيا حول اقتصاد دبي وتوقعات النمو بقطاعاته المتنوعة .. واستعرض أمام المشاركين ركائز اقتصاد الإمارة كالتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية بالإضافة إلى الخدمات المتعددة التي توفرها الغرفة لمجتمع الأعمال.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-apV