«غرفة دبي»: القطاع الخاص يضع المسؤولية المجتمعية ركيزة في استراتيجياته التشغيلية

آخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 9:11 صباحًا
«غرفة دبي»: القطاع الخاص يضع المسؤولية المجتمعية ركيزة في استراتيجياته التشغيلية

قال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، إن تعزيز التأثير المجتمعي لقطاع الأعمال في دبي، والترويج للممارسات الاجتماعية المؤسسية عبر غرس ثقافة الأعمال المسؤولة، أولوية تعمل الغرفة على نشرها في القطاع الخاص، عبر «مركز أخلاقيات الأعمال» التابع لها، والذي نجح منذ تأسيسه عام 2004 في تعزيز وعي مجتمع الأعمال بأهمية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في مسيرة نجاح الشركات.

ولفت بوعميم إلى أن شركات القطاع الخاص بدأت بوضع المسؤولية المجتمعية، ركيزة في استراتيجياتها التشغيلية، إيماناً منها بدور المسؤولية المجتمعية في تحفيز الموظفين، وتعزيز سمعة الشركة بين المتعاملين معها كشركة مسؤولة ومستدامة، ما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية، وزيادة الأرباح، وحماية المجتمع والبيئة عموماً، مؤكداً أن «غرفة دبي» تعمل بالتنسيق مع مجتمع الأعمال لجعل بيئة الأعمال في الإمارة الأبرز على صعيد الممارسات المسؤولة تجاه الأفراد والمجتمع والبيئة.

وأوضح أن مركز أخلاقيات الأعمال نظّم 21 فعالية وورشة عمل تدريبية حول موضوعات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، بمشاركة 2370 مشاركاً من 610 شركات، كما ارتفع عدد أعضاء «شبكة غرفة دبي للاستدامة» إلى 60 شركة، وعدد فرق العمل ضمن الشبكة إلى 18 فريق عمل، مع تأسيس 11 فريقاً جديداً في 2017.

ولفت إلى أن «برنامج Engage دبي» نجح عبر فعالية «اعط واحصد» في جذب 1206 متطوعين من 29 شركة، أسهموا بالتطوع بما مجموعه 4279 ساعة في مختلف النشاطات المجتمعية لشركاء المجتمع، إذ استفاد من هذه النشاطات التطوعية 2729 مستفيداً.

وأكد أن البرنامج نجح كذلك في إضافة 20 شركة جديدة عام 2017، في وقت تقدمت فيه 52 شركة في العام نفسه للحصول على «علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية»، 17% منها شركات تتقدم للمرة الأولى، في حين تم تزويد 44 شركة بـ956 ساعة من الخدمات الاستشارية.

2018-06-19 2018-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info