“عملية نصب” على رجل أعمال سعودي قيمتها “مليون و 500 ألف ريال”

آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2015 - 3:29 مساءً
“عملية نصب” على رجل أعمال سعودي قيمتها “مليون و 500 ألف ريال”

تعرض رجل أعمال سعودي لعملية نصب وسرقة مبلغ مليون و500 ألف ريال، عقب استخدام محتالين بريداً إلكترونياً شبيهاً ببريد شركة سيارات كورية يتعامل معها منذ سنوات.

وتلقى رجل الأعمال السعودي الذي يملك معارض سيارات في الرياض، بريداً إلكترونياً شبيهاً بالبريد الذي يتعامل به معه الطرف الكوري، وقام بتحويل المبلغ إلى ماليزيا على ثلاثة حسابات مصرفية.

ونقلت صحيفة سبق السعودية عن صحيفة “نست” الماليزية، أن الضحية تلقى رسالة من نظيره الكوري بعد ذلك بعدم استلام أي مبلغ وفقاً للمعاملات المتفق عليها، وهو ما جعله يتأكد من وجود أمر خطأ ليتضح أنه تعرض لعملية نصب أبطالها محتالون هم 8 نيجيريين وامرأة فلبينية يقيمون في ماليزيا.

وأشارت المعلومات الأمنية إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهمين عقب تقديم رجل الأعمال السعودي بلاغاً للشرطة الماليزية، موضحة أن المرأة الفلبينية وفقاً لأقوالها خلالها التحقيقات، قامت بفتح ثلاثة حسابات مصرفية عقب أن حصلت على مبلغ 1000 رنغنت ماليزي “850 ريالاً” من رجل نيجيري.

وينتظر مثول جميع المتهمين والفلبينية أمام القضاء صباح غد الجمعة، وفقاً لما نقلته الصحيفة السعودية نفسها.

2015-12-19 2015-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info