عمان الاهلية بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية للطلبة حول أمن المعلومات

تعليم
25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عمان الاهلية بالتعاون مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية للطلبة حول أمن المعلومات

00 - مجلة مال واعمال

في إطار الخطط الهادفة لنشر التوعية والتثقيف بمخاطر التهديدات الإلكترونية وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في المملكة؛ يتم عقد دورة تدريبية تمهيدية حصرية لطلبة جامعة عمّان الأهلية بالتعاون بين مركز الاستشارات والتعليم المستمر في الجامعة مع أكاديمية أمنية للأمن السيبراني حول أمن المعلومات، حيث تستمر هذه الدورة التدريبية التي قُسّمت الى 8 محاضرات بواقع ساعتين لكل محاضرة، يتبعها اختبار لقياس تطور الطلاب يحصل المتدرب في نهايتها على شهادة من أكاديمية أمنية للأمن السيبراني .

وأكد رئيس هيئة المديرين لجامعة عمّان الأهلية الدكتور ماهر الحوراني، عمق الشراكة التي تربط “عمّان الأهلية” مع شركة أمنية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، موضحاً أن عقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة يأتي في إطار تنمية وتطوير خبراتهم وقدراتهم، وبما يساعد على رفد سوق العمل الأردني بالخبرات المؤهلة والكفؤة في التخصصات غير المشبعة بعد.

وشدد الدكتور الحوراني على أهمية الأمن السيبراني وأمن المعلومات في وقتنا هذا، خصوصاً بعد ظهور الثورة الصناعية الرابعة، أو ما يعرف بثورة البيانات، التي تحتاج إلى حماية وتأمين من أي نوع من التهديدات الإلكترونية.

وتتناول هذه الدورات التدريبية، موضوعات مختلفة حول الأمن السيبراني، إلى جانب مقدمة عن أمن المعلومات، وأهم الخطط والإجراءات التي يقوم بها مركز أمنية للأمن السيبراني SOC لمساعدة الشركات في حماية معلوماتها.

هذا و تحتل شركة أمنية، موقعاً متقدما في السوق الأردني في مجال الأمن السيبراني، حيث سخّرت الشركة جميع خبراتها وكفاءاتها لتأسيس أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني في عام 2019 ، تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات الأفراد في مجال أمن المعلومات، وبالتالي مساندة الجهود المبذولة في التصدي لأي مخاطر أو تهديدات إلكترونية أو عمليات قرصنة، إضافة إلى مواجهة أي تحديات أمنية في مجال نظم المعلومات، والحد منها.

وتقوم هذه الأكاديمية على إعداد طلاب الجامعات والخريجين الجدد وأعضاء الجمعيات المختلفة وبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم ليكونوا قادرين على الانضمام إلى سوق العمل، من خلال عقد الدورات التدريبية والمحاضرات المتعلقة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات، إضافة إلى رفع مستوى المعرفة بالتهديدات الإلكترونية ومخاطرها.

وفي تعليقه على هذه الدورات التدريبية، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن فخرِه واعتزازه بالمكانة المتقدمة والسمعة الطيبة التي تملكها أمنية باعتبارها مشغل الاتصالات الأكثر موثوقية في السوق الأردني، وبدورها المميز في الاقتصاد الوطني وما تقوم به من أنشطة وعمليات على مختلف الأصعدة، ومنها التوعية في مجال الأمن السيبراني، نظراً لما تملكه من رصيد كبير من الكفاءات والخبرات المتخصصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.