علماء يتوقعون انتشار وباء غير قابل للعلاج

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 10:11 صباحًا
علماء يتوقعون انتشار وباء غير قابل للعلاج

أظهرت نتائج دراسة مشتركة لعلماء الكلية الإمبراطورية في لندن وجامعة إكستر، أن الفطر المقاوم للعلاج قد يتحول قريبا إلى وباء يقضي على النباتات والحيوانات والناس.

وتفيد مجلة Science العلمية بأن استنتاجات العلماء تشير إلى إمكانية تحول هذا الفطر قريبا إلى نوع من “سوبر بكتيريا” المقاومة للمضادات الحيوية، ويصبح مقاوما للمستحضرات المستخدمة ضد الفطريات، التي يفرط في استخدامها في مجالي الطب والزراعة. وبصورة خاصة، تستخدم هذه المستحضرات في علاج التهاب الفم الفطري وفطريات القدم والأظافر.

ويشير العلماء في نفس الوقت إلى أن هذا الخطر لم يقدر بصورة صحيحة وكاملة، ولكنه قريبا سوف يعلن عن نفسه بقوة. وحسب قولهم، تقضي المستحضرات المستخدمة على الفطريات الضعيفة فقط، في حين تستمر الفطريات القوية في التطور، وتصبح مقاومة لهذه المستحضرات.

ويؤكد العلماء أيضا على أن عدد الوفيات بسبب عدوى الفطريات أكثر من الوفيات بسرطان الثدي والملاريا. ووفقا لبياناتهم، فإن الوفيات بسبب الفطريات تعادل الوفيات الناجمة بسبب مرضي السل والإيدز.

2018-06-14 2018-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info