علاج الاسهال الحاد والمزمن في المنزل وطرق الوقاية دون الذهاب إلى الطبيب

آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 9:20 صباحًا
علاج الاسهال الحاد والمزمن في المنزل وطرق الوقاية دون الذهاب إلى الطبيب

هناك نوعان من الاسهال النوع الاول هو الاسهال الحاد، والثاني هو الاسهال المزمن، والاسهال له اسباب عدة، منها تناول الخضروات والفواكه دون غسيل، او معاناة المعدة أثناء هضم الطعام، أو الحساسية من أطعمة معينة، ويؤدي الاسهال إلى فقدان كميات كبيرة من السوائل في الجسم، وهذا يؤدي إلى الجفاف إذا لم يتم تعويض السوائل التي يفقدها الجسم

طرق علاج الاسهال في المنزل 1. شرب كميات كبيرة من السوائل من أجل تعويض السوائل المفقودة. 2. شرب عصائر لا تحتوي على لب الفاكهة، وتناول صلصة اللحوم، وتناول مشروبات غازية لا تحتوي على كافيين، تناول حساء الدواجن الخالي من الدهون. 3. تناول الأطعمة اللينة لتهدئة المعدة مثل الموز. 4. تناول الزبادي للقضاء على البكتريا السيئة في الأمعاء. 5. اضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل إلى معلقة صغيرة عسل وتناولها، أو اضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل إلى الشاي، لأنه يعمل على تهدئة المعدة.

كيفية علاج الإسهال في المنزل والوقاية منه 1. تناول الأرز لاحتوائه على كربوهيدرات تعمل على تهدئة الأمعاء والمعدة. 2. تناول الجزر لأنه غني بالبكتين، الذي يخفف من أعراض الاسهال. 3. تناول خل التفاح الذي يقضي على البكتيريا الضارة بالأمعاء، واحتوائه على مادة البكتين التي تخفف من أعراض الاسهال. فإذا استمر الاسهال بعد اليوم الثالث والرابع، فعليك استشارة الطبيب، لأن الاسهال قد يكون سببه أمراض أخرى بالجسم، مع تمنيات موقع ثقفني بالشفاء لكل المرضى.

2018-05-17 2018-05-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info