عزيز اخنوش … رجل الاعمال المغربي

15 فبراير 2016 آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 5:43 مساءً

عزيز-اخنوش

من هو رجل الاعمال والملياردير المغربي … عزيز اخنوش: عزيز اخنوش … رجل الاعمال و الوزير المغربي ، ولد رجل الاعمال في مدينة تافراوت – جنوب الرباط _ المغرب عام 1961 ، و حصل رجل الاعمال المغربي عزيز اخنوش … على دبلوم في التسيير من جامعة شربروك بكندا عام 1986.

و ينتمي عزيز اخنوش الى اكبر العائلات في المغرب فكان والده تاجرا و بعد ذلك امتلك محطة الغاز الاولى ثم الثانية ، وبعد ذلك انشأ والده وزوج عمته شركة افريقيا غاز و كانت الشركة الاولى المغربية في القطاع.

و يعد رجل الاعمال عزيز اخنوش … من اهم رجال المغرب فهو يرأس مجموعة أكوا الاقتصادية للطاقة و التي تضم نحو 50 شركة ، و من عام 2007 الى عام 2011 كان عزيز اخنوش … يشغل منصب وزير الفلاحة و الصيد البحري بالاضافة الى منصب وزير الاقتصاد والمالية ، و يشغل رجل الاعمال الملياردير … عزيز اخنوش كذلك منصب رئيس جهة سوس ماسة درعة عام 2003.

و في عام 2007 بدأت علاقة رجل الأعمال المغربي أخنوش بوزارة الفلاحة والصيد البحري على عهد حكومة رئيس الوزراء السابق عباس الفاسي ليمكث فيها بفضل الثقة التي وضعها فيه رئيس الحكومة الحالي عبد الإله بنكيران.

و تزوج رجل الاعمال الملياردير … عزيز اخنوش من السيدة سلوى الادريسي ابنه عمه سيدة الاعمال المغربية التي تنتمي الى كبار العائلات بالمغرب ، و انجبا ثلاثة اولاد .

و يعد رجل الاعمال المغربي … من اغنى اغنياء المغرب ففي عام 2014 احتل عزيز اخنوش … المركز الثالث من ضمن اغنياء المغرب والذي تقدر ثروته ب 1.8 مليار دولار .

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-a8G