عبد اللطيف مدهش المحامي الذي لا يهاب الاستاذ

29 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 10:48 صباحًا

26175305_1775351002477490_188527741_n

عبداللطيف مدهش ” قاعدتي في عمل لكل مجتهد نصيب”

وصفه الكثيرون بأنه محامي شجاع لا يهاب وذلك بسبب نوعية القضايا التي يتعامل بها وهي اكثرها حساسية وخطورة في المجتمع, اميناً لا يبيع موكله مهما كانت الأسباب وفياً للجميع.

ويعد المحامي عبداللطيف مدهش أحد ابرز رجال القانون الذين قدموا بمنتهى الجدية والأمانة والإخلاص, مدفوعاً بشعور مغروس داخله منذ نعومة اظافره بأن عليه ان ينصف المظلوم ويسعى لاحقاق العدل في كل الأحوال, فهو مقدام للعمل الخيري, كرس وقته وجهده في السعي لأرضاء موكليه والانتصار في معظم القضايا التي يستلمها وخاصة قضايا الجنايات الكبرى التي تخصص ونجح فيها واصبح اسمه مادة دسمة للصحافة التي تتغنى بنجاحاته في حل العديد من القضايا الصعبة والشائكة.

المحامي عبد اللطيف مدهش  يستحق بحق ان يسمى المحامي الانسان فهو لا ينظر للمردود المادي ببقدر سعيه لانصاف المظلوم ورسم البسمه على وجوه موكليه الذين يلجون اليه وكلهم امل بان يكون عنده بصيص الامل وخاصة في القضايا الشائكة والصعبة.

الحديث عن المحامي عبداللطيف مدهش يجعلنا نكتب بكل فخر سيرته, فهو صاحب شخصية قوية لا يهاب الخصم مهما كان وذو نظرة ثاقبة وبصيرة  قادرة على تقدير الامور يبحث في كتب الفقه للوصول الى الحلول والخروج بمخارج قانونية تساعد القضاء في تحقيق العدالة.

المحامي عبداللطيف مدهش شخصية لها بصمات واضحة في احلك القضايا يسعى دائماً لاصلاح ذات البين وترك بصمات في العطاء والخير فعلى الرغم من صغر سنه بتعداد السنوات لكنه اذا ما قيس بالانجازات, لاشك انه سيكون كبيرا بحجم وهامة صاحبه الذي كتب واحدة من اروع قصص التميز والتفرد فأستحق ان يقال عنه انه نسيج حيك بخيوط من الماس فأنتجت رجل بألف رجل ومحامي من اميز المحامين ليس في الاردن فحسب بل في جميع انحاء العمل.

مال وأعمال كما هي عادتها في بحثها عن المتميزين في كل القطاعات ولان القانون لا ينفصل بأي حال من الأحوال عن عالم المال والأعمال كان لها لقاء مع الاستاذ المحامي عبد اللطيف نقلنا من خلاله في رحلة قانونية نترككم معها…

 مال واعمال… كيف تقدِّمُ نفسك للقراء..من هو عبد اللطيف مدهش؟

المحامي عبداللطيف مدهش… درست لشغفي ومحبتي لهذا الفروع من العلوم فقد نشأت على الحكمة التي تقول ” العدل اساس الحكم”, فسعيت الى احقاق العدل في كل جانب من جوانب القانون, أختار اقصر الطرق لتحقيق العدالة.

حيث نشأت في اسرة تقدس العلم وكانت رغبة والدي بأن ادرس القانون فهو يعلم ان اعتى الرجال من حملة شهادة القانون فأنا الابن الاصغر له.

من هنا درست القانون ومن ثم درست الماجستير والان احضر لشهادة الدكتوراة.

مال وأعمال… كيف كانت بداياتكَ الأولى وكيف حققت النجاح الواسع وكوَّنتَ وعملتَ لنفسِكَ اسما كبيرا؟

المحامي عبداللطيف مدهش… انا مؤمن بالقاعدة ان لكل مجتهد نصيب فكان ايماني المطلق بهذه القاعدة هي اهم نقطة في بداياتي وكانت عنوانا للتميز وعندما دخلت عالم المحاماة كانت تواجهني بداية احباطات من المحيطين بي وكان ينصحونني بالابتعاد عن هذا المجال ولكني تسلحت بالارادة وبقيت متيقناً بأن لكل مجتهد نصيب فنغرست بالبحث والقراءة حتى أكون عقلية قانونية تساعدني بتكوين شخصية محامي لايشق له الغبار.

مال وأعمال… هل ممارستك للمحاماة تقتصر على الاردن ام ان نشاطك يمتد للخارج؟

المحامي عبد اللطيف مدهش… ان طبيعة عمل المحامي تقتضي منه ممارسة المهنة دون النظر الى المنطقة الجغرافية فالمحاماة مهنة عالمية لا تتوقف على اقليم معين او دولة واحدة, فمن الممكن ان تعرض عليك احدى القضايا بأي دولة في العالم لذا فأنا امارس مهنتي كمحامي بغض النظر عن الجغرافيا ولدي العديد من القضايا التي توكلت بها في خارج الاردن.

مال وأعمال… كلمة أخيرة تحبُّ أن تقولها في نهاية هذا اللقاء؟

المحامي عبداللطيف مدهش… ان اي نجاح يحتاج الى اظهار التحديات التي تواجهه من هنا فاني انصح كل من يرغب في دراسة المحاماة فيها على ان يتسلح بالارادة والصبر والعمل على دراسة القضايا المماثلة والاحكام الصادرة فيها فإن لكل مجتهد وبالنهاية اشكر من وثق بالمحامي عبداللطيف مدهش واشكركم على اتاحة الفرصة لي من خلال هذا اللقاء.

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-niS