طلبة يمثلون الإمارات في مسابقة دولية لتصميم السيارات رباعية الدفع

آخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2019 - 8:30 صباحًا
طلبة يمثلون الإمارات في مسابقة دولية لتصميم السيارات رباعية الدفع

يشارك فريق مكون من خمس طلاب من مدرسة ريبتون دبي في نهائيات تحدي لاندروفر 4×4 التكنولوجي والذي يقام في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الجاري بجامعة وارويك، مقاطعة كوفينتري. يذكر أن ريبتون دبي ستكون هي المدرسة الوحيدة التي تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك المسابقة الكبيرة التي تنظمها شركة لاندروفر العالمية للسيارات.

ويكمن الهدف الرئيس من تلك المسابقة في رفع الوعي وتحفيز الطلبة وتشجيعهم على دراسة الهندسة والتصميم عبر تطبيقات من واقع الحياة وعبر تسخير العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات للوصول للنتائج المرجوة. كما أن التحدي يرتكز في فكرته على محاكاة الواقع ومواجهة التحديات والصعاب وذلك عبر العمل من خلال فريق مشترك واتخاذ القرارات الصائبة لحل المشكلة مع تقديم أفضل الحلول.

عمل فريق طلبة مدرسة ريبتون على تصميم وبناء نموذج مصغر لسيارة رباعية الدفع تعمل بجهاز التحكم عن بعد “الريموت كنترول”، ونجح في اختبارها على الطرق الوعرة محاكاة للواقع، وكأنها سيارة رباعية الدفع بالكامل.

يتشكل فريق مدرسة ريبتون دبي من خمس طلاب من الصفوف 11 – 13، حيث عملوا بشكل جدي على تصميم وبناء نموذج السيارة وإخضاعها للاختبارات اللازمة، وفي سياق تنظيمي، كان لكل طالب وظيفة محددة داخل الفريق فمنهم من كان مديراً للفريق، وثانِ مديراً للموارد، وثالث مصمم جرافيكي، ورابع مهندس تصميم، وأخيراً مهندس تصنيع وذلك حتى يتكامل العمل ويخرج بأفضل شكل. وأثناء التصفيات النهائية، سيتم تقييم المشروع وفقاً لمجموعة من المعايير ومنها التصميم، انسجام الفريق، التصنيع، وكونها قابلة للتطبيق.

ويقول ديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي حول تلك المشاركة: ” يسعدنا تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المسابقة العالمية تحدي لاندروفر 4×4 التكنولوجي العريق، ولدينا ثقة كبيرة بأن الفعالية فرصة ذهبية لرفع علم الدولة عالياً وتمثيلها بالشكل المشرف وكذلك التأكيد على مكانة مدرسة ريبتون. كما أن المسابقة تعلم الطلبة أهمية العمل كفريق واحد متعاون، تطوير مهارات التواصل لديهم، وتعزيز مهارات حل المشكلات وبالتالي صقل قدراتهم في مواجهة التحديات المستقبلية. وأود الإشارة هنا إلى أننا حققنا إنجازاً في بطولة العالم الماضي حيث حصلنا على جائزة “الاستدامة وأكثر المشاركين الجدد تأثيراً”، كما أننا سعداء بالإصرار والعزيمة التي يتمتع بها طلابنا ورفع مهاراتهم للفوز بالمركز الأول في النهائيات القادمة.”

2019-04-14 2019-04-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info