طلبة دبي يوثقون تجاربهم الصيفية

تعليم
3 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طلبة دبي يوثقون تجاربهم الصيفية
image (4)

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عن إطلاق الموسم الثاني من مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة، التي تستهدف نشر وتوثيق تجارب الطلبة ومهاراتهم المكتسبة عبر ممارسة أنشطة متنوعة، خلال الإجازة الصيفية، في إطار من المرح والمتعة، إضافة إلى دعوة أصدقائهم لخوض التحدي على مدار ثمانية أسابيع ممتدة خلال فترة إجازة الصيف.

وتستند المبادرة، التي تنطلق في الفترة من الأحد 8 يوليو الجاري وحتى الخميس 30 أغسطس المقبل، إلى الأساليب الخمسة لجودة الحياة، وهي: «كن معطاءً، وكن نشيطاً، وتعلم على الدوام، وتواصل، وتفاعل مع محيطك»، بهدف نشر السعادة وبناء تجربة صيفية مميزة لطلبة دبي، سواء أولئك الذين يقضون إجازتهم داخل الدولة أو خارجها.

وطرحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية حزمة من التحديات الصيفية أمام الطلبة، مؤكدة في رسالة بعثت بها إلى أولياء أمور الطلبة لتعلم أو ممارسة شيء جديد، في كل أسبوع من هذا الصيف.

وقام طلبة، من مختلف أرجاء دبي والعالم، بنشر صور رائعة لهم، وهم يمارسون أنشطة جديدة ضمن مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة، في نسختها الأولى، معربين عن شغفهم بخوض هذه التجربة مجدداً هذا الصيف، حيث قامت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتزويد أولياء الأمور بقائمة تتضمن بعض الأفكار التي يمكن أن تلهم خيال أبنائهم، خلال شهري يوليو وأغسطس ضمن المبادرة، وسيتم توزيع جوائز أسبوعية على الطلبة الذين ينشرون مثل هذه الصور، علاوةً على جائزة متميزة للطالب الذي يقوم بنشر نشاطاته بشكل أسبوعي، وعلى مدار الأسابيع الثمانية للمسابقة.

وقال رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الدكتور عبدالله الكرم، إنه «انطلاقاً من تفاعل الطلبة مع مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة، خلال الصيف الماضي، فإنه يسعدنا أن تواصل المبادرة تعزيز جهودنا الرامية إلى الارتقاء بمعدلات جودة حياة طلبتنا، والتي ترتكز على التعليم المستمر عبر عيش تجارب الحياة، باعتبارها فصول تعلم مفتوحة في إطار من المتعة والمرح، واكتشاف أشياء جديدة واكتساب مهارات جديدة خلال الإجازة الصيفية».

وأشار الكرم إلى أن «مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة تشكل، بدورها، فرصة لتعزيز الدور الإيجابي لقنوات التواصل الاجتماعي في نشر السعادة، من خلال تشارك القصص والتجارب الإيجابية بمشاركة المجتمع خلال الإجازة الصيفية، استناداً إلى الأساليب الخمسة لجودة الحياة».

وتتيح مبادرة #وتحلو_بها_المعرفة لطلبة دبي توثيق تجاربهم ومهاراتهم المكتسبة، خلال أوقات الإجازة، عبر مشاركة ورفع المحتوى المقروء وملفات الصور والفيديو، من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي عبر وسم #وتحلو_بها_المعرفة، ويتولى فريق من الهيئة تقديم الإرشاد للطلبة في ما يتعلق بالتخطيط لإجازة صيفية ممتعة مليئة بالسعادة والمرح والتحدي، فضلاً عن الاحتفال بالأعمال والتجارب المتميزة، التي قام بتوثيقها الطلبة، وذلك مطلع العام الدراسي المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.