طرق دبي تُعلن توسيع جائزة “النقل المستدام” لتشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قطاع النقل
2 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طرق دبي تُعلن توسيع جائزة “النقل المستدام” لتشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

e7d10d3f 1541xe31wffffff - مجلة مال واعمال

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن توسع جائزة دبي للنقل المستدام لتشمل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة وذلك اعتباراً من الدورة الثانية عشرة للجائزة حيث سيكرم الفائزون عن هذه الدورة في عام 2021.

وقال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إن الجائزة التي انطلقت في عام 2008 برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على تبني أفضل الممارسات في مجال استدامة النقل والمواصلات.

وأضاف أن الجائزة شهدت نمواً وتطوراً كبيرين خلال مسيرتها حيث اقتصرت في دوراتها الأولى على إمارة دبي ثم توسعت في الدورة الرابعة لتغطي جميع إمارات الدولة كما شهدت تطوراً على مستوى الفئات وارتفعت من ثلاث فئات في 2008 ثم إلى 10 فئات في 2018 وعلى مستوى الطلبات قفز العدد من 28 طلباً في 2008 إلى 129 طلباً في 2018 وارتفع عدد الحضور من 90 مشاركاً في 2008 إلى 500 شخص في العام الماضي ..مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها الجائزة منذ اطلاقها في 2008 بلغ 970 طلباً وأن عدد الرعاة بلغ 97 راعياً فيما وصل عدد الحضور إلى أكثر من 4500 شخص.

وأكد الطاير أن قرار التوسع في الجائزة يأتي تعزيزاً لدور إمارة دبي في تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال استدامة النقل والمواصلات وترسيخ مكانتها العالمية وتتويجاً للنجاح الذي حققته الجائزة في دوراتها السابقة في تحقيق جملة من الأهداف منها توعية وتشجيع الأفراد والمؤسسات الاجتماعية للقيام بدور فعّال وإيجابي لمشاركة ومساندة الهيئة في تحقيق أهدافها في مجال تطوير البنى التحتية ووسائل المواصلات العامة وإبراز الدور القيادي الذي تلعبه الهيئة في مجال تفعيل الشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات والشركاء الاستراتيجيين في مجالات النقل والسلامة والمحافظة على البيئة وتعزيز أهمية النقل المستدام ليكون ضمن الاهتمامات الرئيسة للمؤسسات ونشر الوعي والشعور بالمسؤولية والمبادرة لدى كافة شرائح المجتمع وخاصة الشركات والمؤسسات ودعم وتشجيع المبادرات الناجحة في مجالات التنقل والسلامة والبيئة وتعميمها داخل المؤسسات وتحفيز وتشجيع الإبداع والريادة والسبق للمبادرات المبتكرة في مختلف مجالات التنقل لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للجميع.

وأضاف أنه سيتم فتح باب مشاركة الهيئات والمؤسسات في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الفئات الأربع الرئيسة للجائزة وهي فئة إدارة التنقل وتركز على ممارسات ومبادرات مطبقة أسهمت في رفع كفاءة استخدام وسائل النقل بمختلف أنواعها وفئة سلامة التنقل وتعنى بالمبادرات والممارسات التي تسهم في رفع مستويات الأمن والسلامة لمستخدمي وسائل النقل المختلفة وفئة الحفاظ على البيئة تعنى بأية مبادرة أو ممارسة من شأنها التقليل من التأثير السلبي لوسائل النقل على البيئة والرابعة فئة المبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم وتعنى بالمبادرات والممارسات التي تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تسهيل حركة وتنقل أصحاب الهمم.

من جانبه اشاد السيد محمد المزغني الأمين العام للاتحاد العالمي للمواصلات العامة بالدور القيادي لهيئة الطرق المواصلات والتي أثمرت جهودها في تطوير منظومة نقل عام حضارية تعتبر قصة نجاح على مستوى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بل على المستوى العالمي.

وقال التوسع في جائزة دبي للنقل المستدام يؤكد على مكانة دبي والهيئة مواكبتها لآخر التطورات في مجال المواصلات العامة والاستفادة من تجربتها الإيجابية على المستوى الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى جائزة دبي للنقل المستدام تعتبر تطبيقاً عملياً لاستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الرامية لتعزيز العمل برؤيتها في توفير تنقل آمن وسهل للجميع بما يتلاءم والتطور الحاصل في إمارة دبي في القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والعقارية وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.