«طرق دبي» تُرسي عقد مشروع طرق داخلية بشعبية «مكن» في حتا

14 يناير 2018 آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 9:56 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.D_k-76Gd8X

اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، برئاسة المدير العام رئيس مجلس المديرين للهيئة، مطر الطاير، ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية بشعبية مكن في منطقة حتا، بطول نحو ثمانية كيلومترات وبكلفة 30 مليون درهم، ضمن إسهامها في الخطة التنموية الشاملة لتطوير منطقة حتا، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بكلفة 1.3 مليار درهم.

وقال الطاير إن «المشروع يتضمن تنفيذ طرق داخلية ومواقف السيارات والأرصفة وإنارة الشوارع، في شعبية (مكن)، التي تضم 346 مسكناً لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وسيتم إنجاز المشروع في غضون سبعة أشهر».

وأكد الطاير حرص الهيئة على تطوير وتحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات الانتشار السكاني والعمراني، واستيعاب الزيادة المتنامية في الحركة المرورية، وتحسين حركة النقل وتسهيل حركة المرور في منطقة حتا، لمواكبة الخطة التنموية الشاملة للمنطقة.

وأضاف أن «الهيئة ستبدأ في الفترة المقبلة تنفيذ مشروع بوابة حتا، وهي عبارة عن عمل فني يضفي لمسة جمالية على مدخل المنطقة التي تحتضن العديد من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية، وتتميز البوابة بتصميمها الفريد الذي يعكس هوية منطقة حتا وعناصر بيئتها بصورة حديثة ومبتكرة، حيث روعي في التصميم أن يعبر عن جمالية المكان بجباله وتكويناته الصخرية المميزة، وعكسها بصورة تجريدية على شكل أعمدة متتالية ومختلفة التشكيل والارتفاع، لتعبر عن طبوغرافية المنطقة، ويرمز الشكل العمودي المرتفع لصلابة وشموخ جبال حتا، بحيث يترك أثراً كبيراً في نفوس الزوار».

وأوضح الطاير أن «الهيئة تعتزم تنفيذ حزمة من المشروعات في منطقة حتا، حيث تقوم بالتنسيق مع وزارة تطوير البنية التحتية، بتنفيذ طريق استراتيجي يربط إمارة دبي بمنطقة حتا عبر منطقة لهباب، وتقدر كلفة الطريق الواقع في إمارة دبي بنحو 54 مليون درهم، كما ستقوم الهيئة بتصميم وتنفيذ طرق سكنية في منطقة الكسارات بحتا، وتطوير البنية التحتية والخدمات المتعلقة بالطرق والنقل بما يدعم خطط التنمية المستقبلية».

وقامت الهيئة، خلال الفترة الماضية، بتنفيذ حزمة من مشروعات الطرق في حتا بطول إجمالي بلغ نحو 150 كيلومتراً، لخدمة الحركة التنموية في المنطقة وربطها بالمناطق المجاورة، كما قامت بإعادة تأهيل «سد جيما»، وعلاوة على ذلك نفذت الهيئة، في العام الماضي، أعمال صيانة طريق «جيما – الفي»، وتم تنفيذ 50% من الطرق بين المزارع الرئيسة لتسهيل حركة تنقل السكان.

ووفرت الهيئة في مجال النقل محطة وخدمة نقل الركاب بحافلات المواصلات العامة بين حتّا ودبي، ويقدر عدد مستخدمي هذه الخدمة بنحو 250 ألف راكب سنوياً، وتم أيضاً توفير مكتب لتقديم خدمات مركبات الأجرة في المنطقة، وتوفير مركبات أجرة لنقل الحالات التي لا تتطلب مركبات إسعاف من مستشفى حتا إلى مستشفيات دبي، وتوفير خط حافلات يربط المناطق الرئيسة في حتّا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-nAW