«طرق دبي» تنتهي من إنشاء جسرين على تقاطع مراكش مع شارع المطار

22 مارس 2018 آخر تحديث : الخميس 22 مارس 2018 - 7:59 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.Ea8qRBRPin

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، انتهاء الأعمال الإنشائية في الجسرين الرئيسين على تقاطع شارع مراكش مع شارع المطار، لافتة إلى افتتاحهما على مرحلتين: الأولى تحويل الحركة المرورية الحالية القادمة من شارع الشيخ محمد بن زايد والخوانيج في اتجاه ديرة، بصفة دائمة، إلى الجسر الجديد الذي يتألف من ثلاثة مسارات، غداً، وسيغلق الجسر الموازي له الذي يخدم الحركة المرورية القادمة من ديرة باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد والخوانيج لحين الانتهاء من أعمال الربط عند مدخل الجسر، إضافة إلى بعض الأعمال الإنشائية الأخرى. وسيفتتح أمام الحركة المرورية في 30 مارس الجاري، في حين سيفتتح الجسر الفرعي المؤدي الى مبنى المطار رقم (3) في نهاية أبريل المقبل.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، إن مشروع تطوير تقاطع شارع مراكش مع شارع المطار يتضمن تنفيذ جسرين على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، مع إنشاء وصلة مباشرة من الجسر باتجاه المبنى رقم (3) لمطار دبي الدولي دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية. كما يتضمن المشروع إنشاء نفق بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية المتجهة يساراً من شارع المطار باتجاه شارع مراكش، مؤكدةً أن المشروع سيسهم في خفض زمن الانتظار بشكل ملموس على التقاطع.

وأضافت: «يشمل مشروع تطوير شارع المطار تطوير أربعة تقاطعات هي: تطوير تقاطع الراشدية عبر تنفيذ جسرين على شارع المطار بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وتطوير تقاطع شارع المطار مع شارع ند الحمر، من خلال تنفيذ جسر إضافي بسعة مسارين يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع ند الحمر إلى شارع المطار، لحل مشكلة الازدحامات المرورية الحالية الناتجة عن تداخل الحركة المرورية عند تقاطع ند الحمر ما بين المنحدر الدائري الأول المتجه يساراً من شارع ند الحمر إلى شارع المطار والمنحدر الدائري الثاني المتجه يساراً من شارع المطار إلى شارع ند الحمر.

كما يشمل المشروع تطوير تقاطع شارع المطار مع شارع الدار البيضاء من خلال إنشاء جسر إضافي بسعة مسار واحد لخدمة الحركة المرورية من شارع المطار باتجاه شارع الدار البيضاء دون الحاجة للانتظار في الإشارة الضوئية، وإنشاء طريق بديل للقادمين من منطقة القرهود للوصول مباشرة إلى مبنيي الركاب (1) و(3) لمطار دبي الدولي، وزيادة عدد المسارات على شارع الدار البيضاء باتجاه جسر القرهود من ثلاثة مسارات إلى أربعة مسارات، مؤكدةً أن المشروع سيسهم في خفض زمن الانتظار الكلي على تقاطع الدار البيضاء بشكل ملموس، وسيحل مشكلة الازدحام الحالي الناتج عن تداخل الحركة المرورية بين المركبات المتجهة إلى تقاطع الدار البيضاء، والمركبات القادمة من مبنى الركاب رقم (1) المتجهة يساراً إلى شارع الدار البيضاء.

يشار إلى أن مشروع تطوير شارع المطار يأتي ضمن خطة وضعتها الهيئة، لاستيعاب النمو المتسارع في عدد ركاب مطار دبي الدولي، الذي يتوقع أن يصل إلى قرابة 92 مليون مسافر عام 2020. ويسهم المشروع عند اكتماله في زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع المطار بنحو 5000 مركبة إضافية في الساعة. كما يسهم في رفع مستوى السلامة المرورية، وخفض زمن الرحلة على شارع المطار.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-oVo