«طرق دبي» تفتتح مسارات للدراجات الهوائية في 3 مناطق سكنية فبراير المقبل

21 يناير 2018 آخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 10:25 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.GVrki3MHWq

تفتتح هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطلع فبراير المقبل مشروع مسارات الدراجات الهوائية والجري في مناطق مشرف ومردف والخوانيج، الذي يبلغ طوله 32 كيلو متراً، ويتضمن المشروع إنشاء جسرين للاستخدام المشترك للدراجات الهوائية والمشاة على شارعي الخوانيج والمدينة الأكاديمية، وتبلغ تكلفة المشروع 67 مليون درهم.

فوائد صحية

وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة: يأتي تنفيذ مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية والجري في إمارة دبي، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنفيذاً لتعليمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتوفير بدائل مناسبة، تشجع السكان على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية، وأن تكون البنية التحتية في المناطق السكنية مشجعة للسكان لممارسة هذه الرياضة، لما لها من فوائد صحية على السكان، كما يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مسارات خاصة للجري والدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق إمارة دبي، لاستخدامها وسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدراجات، مؤكداً أن الدول المتقدمة تركز على رفع نسب رحلات المشي ورياضة الدراجات الهوائية.

معايير

وأوضح الطاير أن اختيار هذه المناطق تم بناء على عدة معايير أهمها، الكثافة السكانية، وجاذبية المناطق لمستخدمي الدراجات والمشاة، إضافة إلى ملاءمة المواقع، ومستوى السلامة المرورية في المنطقة، مؤكداً أنه روعي في تصميم المسارات توفير الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات.

وقال مطر الطاير: نفذت هيئة الطرق والمواصلات في السنوات الماضية، مسارات للدراجات الهوائية بطول 218 كيلو متراً، شملت العديد من المناطق مثل سيح السلم/باب الشمس/شارع القدرة، وقناة دبي المائية، وشارع جميرا، وشارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وشارع المنخول، إضافة إلى المشروع الذي تنفذه الهيئة حالياً في مناطق مشرف ومردف والخوانيج بطول 32 كيلو متراً.

وأضاف: تعتزم الهيئة تنفيذ مسارات للدراجات الهوائية بطول 234 كيلو متراً خلال الفترة من 2018 وحتى 2021، وتغطي المسارات العديد من المناطق مثل الورقاء، وشاطئ جميرا، وند الشبا، وموقع إكسبو 2020، ووسط المدينة، وجبل علي، والقوز، والكرامة وعود ميثاء، وهور العنز، والقصيص، والبرشاء، مؤكداً أن الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي سيصل لنحو 500 كيلو متر بحلول عام 2021.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-nLr