“طرق دبي” تطلق تطبيق “اقرأ أكثر مع الهيئة”

30 سبتمبر 2017 آخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 9:51 صباحًا

79-144943-reading-knowledge-dubai-uae_700x400

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي عن إطلاقها تطبيق “اقرأ أكثر مع الهيئة” والذي يواكب توجهات السياسة الوطنية للقراءة التي اعتمدتها الدولة لـ10 أعوام مقبلة، والرامية إلى جعل القراءة في صميم العمل الحكومي للوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقالت موزة المري، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: “إن تطبيق “اقرأ أكثر مع الهيئة” يتيح لفئات المجتمع كافة، وخاصة مرتادي وسائل المواصلات العامة ومراكز إسعاد المتعاملين، إمكانية تحميل الكتب المتوفرة في التطبيق مجاناً والتي يصل عددها إلى أكثر من 150 كتابا باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضحت أن التطبيق متوفر عبر نظام الأندرويد (وios) حيث يمكن للمتعاملين والمستفيدين تحميل التطبيق أو تصوير المتوفر على شكل ملصقات في محطات المترو والترام والحافلات ومركبات الأجرة ومحطات النقل البحري، ومن ثم يقوم التطبيق بعرض أحدث الكتب العربية والإنجليزية بعدها يستطيع المستخدم مسح QR CODE لتفعيل عرض الكتاب المُختار لمدة معينة لقراءته”.

وأضافت المري أن هيئة الطرق والمواصلات تنظر إلى القراءة بوصفها أسلوب حياة يعزز الجانب الفكري والمعرفة لدى أفراد المجتمع، فضلاً عن فتح آفاق تثقيفية وتنويرية تُطوّر الوعي الفردي والمجتمعي بقضايا الحياة، إضافة إلى الاطلاع على عوالم أخرى من الفهم والدراية، مما يسهم بجدارة في حماية فئات المجتمع ومتعاملي الهيئة من أي تيارات ثقافية قد تـُسيء للمعاني الجميلة والقيم الأخلاقية.

وأشارت إلى أن الهيئة لها مبادرات خلاّقة في هذا المجال منها؛ مساهمتها في رعاية مهرجان طيران الإمارات للآداب في دورته الأخيرة وإطلاق كرسي المعرفة في محطات المترو، إضافة إلى مبادرة “الكشك السمعي” الذي يتولى توفير تسجيلات صوتية لكتب منتقاة عبر مجموعة متطوعين من موظفي الهيئة ليتم توصيلها لأصحاب الهمم عبر الجهات المعنية بهذه الفئة وغيرها من المبادرات التي تجسّد توجهات الدولة وحكومة دبي الرشيدة.

وأكدت أن الهيئة تـعلي من شأن القراءة كونها وسيلة حضارية تستحق الرهان عليها؛ لتطور المجتمع عبر بناء أجيال متعلمة ومثقفة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-lSz