«طرق دبي»: افتتاح نفق شارع الشيخ راشد الخميس المقبل

29 أبريل 2018 آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 8:55 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.EPWWDdPE5K

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، افتتاح نفق على شارع الشيخ راشد في الاتجاهين (القرهود وميناء راشد)، بسعة أربعة مسارات في كل اتجاه، يوم الخميس المقبل، وسيسهم افتتاح النفق في تحقيق انسيابية كبيرة في الحركة المرورية على شارع الشيخ راشد.

ويعد النفق جزءاً من مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ راشد مع شارع الشيخ خليفة بن زايد، إذ افتتحت الهيئة مطلع فبراير الماضي جسرين رئيسين: الأول على شارع الشيخ خليفة بن زايد بسعة مسارين في كل اتجاه، والثاني من شارع زعبيل باتجاه شارع الشيخ راشد بسعة مسار واحد، وأسهم افتتاح الجسرين في انسيابية الحركة المرورية باتجاه منطقة الكرامة، وتقاطع المركز التجاري باتجاه شارع الشيخ زايد.

وقال الطاير إن المشروع يقع على تقاطع شارعَي الشيخ راشد المؤدي للشندغة، على الجانب الشمالي، وشارع الشيخ خليفة بن زايد المؤدي لتقاطع شارع الكويت مع شارع الشيخ خليفة بن زايد، ويأتي تنفيذه في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها الهيئة لتطوير شبكة الطرق والجسور والمعابر والأنفاق، لاستيعاب الزيادة المتنامية في الحركة المرورية وتحسين حركة النقل وتسهيل حركة المرور في مختلف مناطق إمارة دبي، كما يأتي ترجمة للخطة الاستراتيجية للهيئة في تطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، وتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء جسرين على شارع الشيخ خليفة بن زايد بسعة مسارين في كل اتجاه، ما يؤمن انسيابية في الحركة المرورية من دوار مركز دبي التجاري العالمي، إلى تقاطع شارع الشيخ خليفة بن زايد مع شارع الكويت والعكس، وجسر آخر من شارع زعبيل بالاتجاه إلى شارع الشيخ راشد بسعة مسار واحد، كما يتضمن المشروع إنشاء نفق على شارع الشيخ راشد، بالاتجاه إلى تقاطع شارع الشيخ راشد مع شارع المنخول، بسعة أربعة مسارات في كل اتجاه.

ويشمل المشروع، كذلك، تنفيذ تقاطع محكوم بإشارات ضوئية أسفل الجسر، وستكون الحركة المرورية حرة للالتفاف من الطرق الرئيسة إلى الطرق الفرعية، إضافة إلى تنفيذ أعمال الإنارة والأرصفة وقنوات وأنظمة الري والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار وأعمال تحويل وحماية الخدمات، مثل خطوط كهرباء والمياه، والاتصالات.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pCH