“طرق دبي”: إطفاء 1433 عمود إنارة في “ساعة الأرض”

آخر تحديث : السبت 24 مارس 2018 - 11:24 صباحًا
“طرق دبي”: إطفاء 1433 عمود إنارة في “ساعة الأرض”

تشارك هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اليوم السبت، في الفعالية العالمية “ساعة الأرض” التي تُقام في شهر مارس/آذار من كل عام، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “تواصل مع الأرض” وتحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

“طرق دبي” تدشن الاختبارات الأولية لوحدات التنقل ذاتية القيادة يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي وتعزيز مكانتها في مجال الاستدامة البيئية والحفاظ على الطاقة.

من جانبه، قال ناصر أبو شهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية رئيس لجنة الطاقة والاقتصاد الأخضر بالهيئة، إن الهيئة وضعت خطة تواكب انطلاق فعالية “ساعة الأرض” اليوم من الساعة 8:30 إلى الساعة 9:30 مساءً.

وأوضح أن الخطة تتمحور حول عدة أنشطة، منها إطفاء أكثر من 1433 عمود إنارة في مناطق شارع الأعمال، وشارع السعادة، وشارع البوليفارد بمنطقة برج خليفة، وشارع شاطئ الممزر “من منزل القوارب بالممزر إلى حديقة الممزر” ومواقف قرية الشندغة التراثية، وشارع الخليج “من استراحة الشواب بالممزر إلى حديقة الممزر”، إضافة إلى الشوارع الداخلية المطلة على البحر في منطقة جميرا، وهو ما يوفر 683.7 كيلوواط.

وأضاف أبو شهاب أن أنشطة الهيئة بهذه المناسبة ضمن احتفالات “مراسي بروميناد” بمنطقة مراسي الخليج التجاري، ستتضمن ألعابا ومسابقات للأطفال وعرض التاكسي الهيدروجيني وعرضا مجسما لمحطة معالجة مياه غسل الحافلات إلى جانب فعاليات أخرى.

وأشار إلى أن المشاركة الفاعلة في “ساعة الأرض” تثبت اهتمام الهيئة بالاستدامة البيئية والمحافظة على الطاقة، وقد تجسَّد ذلك في كونها أول جهة حكومية على مستوى المنطقة تحصل على الاعتماد الدولي لنظام إدارة الطاقة ISO 50001 في عام 2013، واستحدثت جائزة للاقتصاد الأخضر في عام 2014، واعتمدت إطار عمل متكامل للاقتصاد الأخضر في عام 2016، كما وضعت الهيئة محفزات للموظفين والشركاء لاستقطاب أفكار مبتكرة لدعم هذا التوجه.

2018-03-24 2018-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info