ضربة موجعة لسعر النفط بعد ارتفاع قياسي لمخزونات أميركا

3 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 9:45 صباحًا

أسعار النفط تهبط مع عدم اتخاذ الدول المنتجة من خارج أوبك خطوات ملموسة بشأن الانتاج

هبطت أسعار النفط 3%، بعد زيادة أسبوعية قياسية في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة، وهو ما أضاف إلى المخاوف بشأن إنتاج منظمة أوبك الذي بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق، مما يشير إلى أن المجال محدود لكبح تخمة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 14.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة مليون برميل. وهذه أكبر زيادة أسبوعية في مخزونات الخام وتتجاوزت المستوى القياسي المسجل في 2012.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في إغلاق الأربعاء 1.55 دولار بما يعادل 3.3%، إلى 45.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 1453 بتوقيت غرينتش.

وانخفض خام القياس العالمي برنت 1.50 دولار أو 1.5%، إلى 46.64 دولار للبرميل.

وكلا الخامين عند أدنى مستوياته منذ 28 سبتمبر.

وشهدت أسعار النفط تقلبات في الأسابيع الماضية مع صعود برنت لأعلى مستوياته في عام عند 53.73 دولار، بينما ارتفع غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى له في 15 شهرا عند 51.93 دولار في ظل خطط منظمة أوبك لخفض الإنتاج، لكن الأسعار تراجعت لاحقا مع معارضة بعض أعضاء أوبك للخطوة.

وأظهر مسح لرويترز يوم الاثنين أن من المرجح أن يكون إنتاج أوبك وصل إلى مستوى قياسي مرتفع جديد في أكتوبر عند 33.82 مليون برميل يوميا من إنتاج معدل بلغ 33.69 مليون برميل يوميا في سبتمبر.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-gl5