شلالات إيجوازو أسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية

3 مارس 2018 آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 11:04 صباحًا

211806-شلالات إيجوازو أسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية 3

تجتمع حدود البرازيل بالأرجنتين عند نهر إيجوازو الذي ينحدر بمشهد مهيب من الشلالات الخلابة التي تسحر كل من يراها، تقع إسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية على طول الحدود التي تمتد لأكثر من 2700 متراً، وتتكون من 20 شلالاً كبيراً و55 شلالاً صغيراً دافئاً، يصل إرتفاعات بعضها إلى 64 متراً، ويفصل بين الشلالات مجموعة من الجزر الصغيرة وتصب جميعها في أخدود الشيطان.

سميت بشلالات إيجوازو المذهلة والذي يعني حرفياً في اللغة الهندية الغوارانية الأصلية “المياه الكبيرة”، وتقع في حديقة إيجوازو الوطنية الأرجنتينية ويمكن الوصول إليها عبر الجانب الأرجنتيني الذي يمتلك العدد الأكبر منها، أو عبر الجانب البرازيلي حيث توجد مناظر بانورامية ساحرة، وأصبحت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1984.

تم اخيارها كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2011، وتحيطها واحدة من الغابات المطيرة الأطلسية القليلة المتبقية في أمريكا الجنوبية، والتي تم الحفاظ عليها بحكمة من قبل كل من الأرجنتين والبرازيل. وتعج الحديقة الوطنية الإستوائية بالأشجار المورقة التي تخبئ بين ظلالها الحياة البرية الصاخبة لنمور الأدغال.

يمشي السياح في الجانب الأرجنتيني على طول سلسلة من الممرات الريفية المنعشة التي تدور حول ثلثي الشلالات والتي تصل في النهاية إلى أخدود الشيطان، حيث يتوجه معظم السياح إلى هناك بشكل مباشرة لكونه نقطة الجذب الرئيسية، حيث يأخذ الأخدود الرائع شكل حدوة حصان ويعتبر أكبر ساتر مائي في العالم ويشمل حوالي 14 شلالاً.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-owQ