شركة “طيران دبي” من أهم شركات النقل الجوي في العالم

22 يوليو 2017 آخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 10:31 صباحًا

palestinetoday-طيراندبي

يتمتع ما يقرب من ثلثي سكان العالم بثماني ساعات مع “طيران دبي”، الناقل الوطني للإمارات الذي نما بسرعة كبيرة ليصبح واحدا من أهم شركات الطيران الأكثر شعبية في العالم. بعد أن استثمرت الشركة بكثافة في صالاتها وكبائنها الممتازة، فإنها تلبي احتياجات المسافرين من رجال الأعمال. وتستعرض صحيفة “التلغراف” البريطانية، تقيمها للشركة على متن طائرة A380 ، من دبي إلى مطار هيثرو في لندن.

وتقول الصحيفة، قبل المغادرة، يمكن للركاب من رجال الأعمال الذين ينطلقون من دبي (وحوالي 70 مدينة أخرى) حجز خدمات نقل مجانية من أي عنوان داخل الإمارات إلى المطار، أو السفر في سيارة بي ام دبليو 520i تورينغ، أو للحجوزات الكبيرة، يمكنهم الذهاب في سيارة مرسيدس بينز الفئة الخامسة “v كلاس”. كما يستخدم مبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي حصرًا 40 مكتبا للدخول في درجة رجال الأعمال ويوفر لركابه المتميزين خدمات سريعة من خلال الأمن.

وتشير الصحيفة إلى ان إجراءات الوافدين اصبحت سلسة اكثر من الرحلات السابقة منذ عامين، حيث رفعت مستوى الكفاءة للمطار بميزانية 11 مليون دولار والتي أنجزت في أكتوبر 2016، مع صالة واسعة تتميز بـ”مركز صحة” مع خيارات طعام أخف (السلطات بسيطة، العصائر وما شابه ذلك) بالاضافة إلى استراحة يوجد بها “مويت و تشاندون” التي تقدم أربعة انواع من الشامبانيا والمقبلات المكملة؛ وكافيه كوستا، الذي يقدم انواع مختلفة من القهوة. والمثير للدهشة على الرغم من أنه من رؤية العلامات التجارية في مثل “كوستا كافيه” على نحو بارز على الشاشة في المطار، فإن المناطق الجديدة توفر المزيد من التنوع في واحدة من أكثر الصالات متعددة الاطراف في العالم.

كما يتوفر للضيوف منطقة خاصة للأطفال مزودة بألعاب ممتعة، بالاضافة إلى سبا وصالون لتصفيف الشعر يقدمان علاجات مدفوعة الأجر، ومركزا تجاريا ومحطات طعام وشراب إضافية وافرة تخدم العملاء إذا كانت بوفيهات الخدمة الذاتية الخيالية لم تفِ بالغرض.عمومًا يجب أن يكون هناك أكثر من كافية للترفيه لتشمل اذواق جميع الركاب. فبعض الرحلات تسمح لراكبي درجة رجال الأعمال الانطلاق مباشرة من الصالة؛ حيث انهم يتمتعون بأولوية الصعود يعني أنهم قادرون على تجاوز طابور العامة في البوابة وان يكونوا على متن الطائرة في غضون دقائق.

ومع ذلك هناك بعض أوجه القصور في تجربة الصالة، على الرغم من أن مساحتها حوالي 10،000 قدم مربع (930 متر مربع) وقادرة على استيعاب 1500 من العملاء، لكنها كانت مشغولة ومزدحمة بشكل غير متوقع كما ان تأمين الجدول المجاني ستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا. وربما كان ذلك نتيجة لقرار الإمارات الأخير السماح للركاب من الدرجة السياحية بالوصول إلى الصالة وانتشارها الكامل للمرافق لمدة تصل إلى أربع ساعات مقابل 100 دولار. على الرغم من الترقية الأخيرة، لا يزال الديكور انيقًا وفخمًا، حيث المارون والبني يغلب على المكان. وهناك عدد قليل من الميزات الزخرفية التي من شأنها جذب انتباه العملاء.

ويسمح بالتدخين في الصالة ومنطقة التدخين مفتوحة. الرائحة، بطبيعة الحال، تمتد خارج حدود المنطقة المفتوحة ما هي ميزة غريبة عفا عليها الزمن أن تجدها في صالة تم تجديده حديثا. المقعد: تم تجهيز كل مقعد من 76 طابقا من فئة الأعمال المسطحة على متن رحلات طيران الإمارات A380 بمقعد 1 × 2 × 1، ويوفر الوصول إلى الممر، ويشمل ميني بار خاص به مع مجموعة مختارة من المشروبات الغازية.

المقعد المتحرك، عرضه 18.5 وطول السرير من 70 إلى 79 . وتوجد مساحة وافرة للتخزين متاحة، وضوابط مقعد بديهية.على الرغم من أن كل من A و B و J و K يتم إدراجها كمقاعد نافذة، إلا أن يطلب إما تلك الموجودة في فئة A أو K إذا كان السفر بمفرده وحريصا على أن يكون مباشرة بجانب النافذة؛ ومقاعد B و J تضع الميني بار بين الراكب والزجاج حتى يتم التمتع بسهولة أقل بإطلالته من النافذة كما ان مناطق الخدمة والمراحيض توجد بالخلف.

الترفيه: هناك مجال آخر تتفوق فيه الإمارات، حيث يقدم نظام الترفيه “ICE” الخاص بقطاع الطيران 2500 قناة من وسائل الترفيه. يمتد من مجموعة سخية من أفلام هوليود الجديدة والعربية، وبوليوود والإنتاج الأوروبي، إلى مختلف المسلسلات التلفزيونية والألبومات الموسيقية المتعددة مع شاشاتلا 23 بوصة واسعة و بعض الخدمات تقدم شاشة A380 لبث المباريات الرياضية بثا مباشرا.

وبالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى العمل، يمكن لكل راكب الوصول إلى 20 ميغابايت من الانترنت مجانا. يتم تحصيل رسوم إضافية (مقابل 9.99 دولار أمريكي ل 150 ميغابايت) أو مجانا لأعضاء برنامج الولاء الإماراتي “سكاي واردز”. فمن الممكن إرسال الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني عبر الهاتف في المقعد، وإجراء مكالمات المحمول من الهواتف الخاصة بالركاب. تتوفر مقابس الطاقة الدولية لأولئك الذين يرغبون في استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو شحن الأجهزة.

الطعام والشراب: تقدم رحلة النهار قائمة موجزة تضم ثلاثة وجبات افتتاحية وثلاثة أطباق رئيسية، سواء الغربية أو العربية.الوجبات الافتتاحية، تتنوع بين الدجاج بالبهارات وطعم لحم الخنزير المطهو ببطء و الجمبري المقلي مع الخيار مع الخضروات والرزمين المختلطة والمليئة بالنكهات الممتعة بشكل مدهش. تقدم مع الكومبوت المانجو والكرز المسلوق، و الشوكولاته الساخنة الممتعة. وكان هناك فقط اثنين من النبيذ الأبيض .ويأتي الشاي بعد الظهر مع تشكيلة من السندويشات والكعكات، جنبا إلى جنب مع كعكة الشوكولاته فلورليس. كما عرضت مجموعة شامبانيا “فيوف كليكوت” طوال الرحلة وكانت أفضل ما تتمتع به صالة A380 ومنطقة البار، التي شهدت ترقية في عام 2017. مع الفضة، على شكل حدوة الحصان في مركزها، وتضم الآن طاولة جلوس أولئك الذين يرغبون في البقاء لفترة أطول بجانب المشروبات والمقبلات.

الخدمة: جميع أفراد طاقم المقصورة تبذل جهدا ملحوظا للترحيب والتفاعل مع جميع الركاب على متن الطائرة، مع أخذ الوقت لتحديد معالم المقعد و الدردشة عن رحلاتهم. كان هذا النهج مهذبا و كان موضع ترحيب.بعد المغادرة: تم تسليم الأمتعة بسرعة وكان ركوب سيارة مرسيدس قبل حجز المنزل على استعداد للذهاب في غضون دقائق من وصول عداد الخدمة. كما ان خدمة السائقين القادمين من الإمارات متوفرة في نفس الوجهات مثل خدمة السائقين المغادرين وتخضع لحدود الأميال. من لندن هيثرو وغاتويك، يمكن للمسافرين السفر مجانا إلى أي عنوان داخل دائرة نصف قطرها 70 ميلا.

السعر: تعود أسعار الأعمال التجارية بين دبي ولندن من 2،209 جنيهات إسترلينية. وتتكلف تكاليف العودة من الدرجة الاقتصادية من 369 جنيها إسترلينيا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-kKZ