شركات تقدم فرصاً وظيفية جديدة للإماراتيين في معرض الإمارات للوظائف

11 فبراير 2018 آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 10:43 صباحًا

عدد كبير من الفرص للإماراتيين الباحثين عن الوظائف خلال المعرض

11222

تستعد الدورة الـ 18 من معرض الوظائف لدعم المواطنين الإماراتيين الطامحين لدخول سوق العمل وتحقيق التقدم الوظيفي من خلال تقديم عدد كبير من الوظائف التي توفرها مجموعة من الشركات المحلية والدولية في المعرض الذي يقام في الفترة ما بين 13-15 مارس 2018 في مركز دبي التجاري العالمي ويلعب دورا هاما في دفع عجلة توظيفالإماراتيين بما يتماشى مع مساعي الإمارات للتوطين.

ومن بين أبرز العارضين المشاركين في معرض الإمارات للوظائف 2018، بنك المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في الإمارات، والذي يهدف لمواصلة دوره في تطوير المواهب الإماراتية ودعم أهداف التوطين في الدولة.

وحول مشاركتهم في المعرض، قالت مريم العلي، رئيسة التوطين والعلاقات الحكومية لدى بنك المشرق، قائلة: “سنواصل في بنك المشرق تصميم برامج تدريبية لتحسين مهارات الموظفين في شتى المجالات وتعزيز مسيرتهم الوظيفية،بما فيها تقديم برامج مخصصة للإماراتيين في ظل التزامنا بدعم مبادرة التوطين”.

وأضافت: “نتطلع لاستقطاب نخبة الخريجين الإماراتيين للعمل معنا في مختلف أقسام ومجموعات البنك، وتسريع عملية ارتقائهم الوظيفي لمناصب إدارية عبر الاستثمار في تدريبهم. قمنا في بنك المشرق بوضع استراتيجية تساهم في خلق المزيد من الوظائف للإماراتيين وتسهيل توظيف المتميزين منهم”.

وستوفر الإمارات للصرافة، التي لم تتغيب عن المشاركة في معرض الإمارات للوظائف منذ أول مشاركة لها في 2008، عددا من المبادرات التي اطلقتها في سبيل تشجيع واستقطاب الإماراتيين للانضمام لها، وذلك من خلال توفير عدد من المناصب الاحترافية لهم في الشركة، والتأكيد على فرص التطور الشخصي والمهني.

وقال عبد الكريم الكايد، المدير الإقليمي في دولة الإمارات لدى”الإمارات للصرافة”: “لطالما كنا في طليعة الشركات الراعية للمواهب المحلية وتقدمنا خطوات هامة على طريق خلق فرص وظيفية مستدامة. من أبرز المزايا التي نوفرها للموظفين المحتملين خيار ’ساعات العمل المرنة‘، سواء للعاملين بنظام العمل الجزئي أو الكامل، بالإضافة لتوفر مواقع العمل في أنحاء الإمارات السبع، وتقديم تدريب متكامل للارتقاء بمهاراتهم وتطوير خبراتهم”.

وأضاف: “خيار العمل الجزئي لدينا يعتبر من أبرز المبادرات التي تستقطب المواطنين، خاصة النساء منهم، حيث أن هذا الخيار يمكنهن من التوفيق بين العمل والالتزامات العائلية، بالإضافة إلى تمكينهن من تحقيق الاستقلالية المالية”.

يشار إلى نسبة حضور شركات القطاع الخاص في دورة 2017 من معرض الإمارات للوظائف بلغت أكثر من 50%،وهو ما يشير إلى رغبة أصحاب العمل والشركات المتزايدة للاستفادة من المواهب الإماراتية الطامحة إلى دخول سوق العمل المحلي.

بدورها قالت أسماء الشريف، مديرة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: “يسعدنا رؤية المزيد من الشركات العالمية والخاصة حاضرة في أرض المعرض للتواصل مباشرة مع الشباب الإماراتي والتعرف على إمكانياتهم وفي الوقت نفسه دعم مبادرات التوطين في الدولة. الآن وأكثر من أي وقت مضى، هناك الكثير من الحوافز للإماراتيين الباحثين عن فرص وظيفية وعن طرق للإبداع في مجالات عمل جديدة،أضف لذلك أن قوى العمل الجديدة نشأت في بيئة مفعمة بالتكنولوجيا والابتكار، مما صقل مهاراتها وإمكانياتهاوساهم في إحداث تحول جوهري في طرق التواصل والتوقعات”.

ويقام المعرض تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.ويهدف المعرض إلى توعية الإماراتيين الحاضرين بأن مهاراتهم ومؤهلاتهم تتلائم مع مختلف الوظائف في القطاعين العام والخاص وذلك من خلال عقد المؤتمرات والمقابلات والندوات التي تقام على مدار أيام المعرض الثلاث وتلقي الضوء على فرص العمل الجديدة.

يعود معرض الإمارات للوظائف بدعم من الشريك الحكومي الاستراتيجي: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي؛ والشركاء: وزارة الموارد البشرية والتوطين، جامعة زايد وكليات التقنية العليا؛ والشريك الأكاديمي: جامعة الإمارات.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-ob1