سيسكو تعزّز عروضها التعليمية من خلال دورات تدريبية وشهادات جديدة في مجال بنية الأعمال

7 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 3:06 مساءً

مجموعة موسعة من الدورات والشهادات تساهم في تسريع تحول الأعمال عبر تلبية الاحتياجات الحرجة للمهارات

Shadi Salama, Channel Leader - East Region, Cisco Middle East (6)

أعلنت سيسكو عن تعزيز مجموعة عروضها التعليمية من خلال إطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية وشهادات اعتماد بنية الأعمال، والمصممة لتسريع وتيرة تحول الأعمال والابتكار والنمو. فتزويد العاملين في مجالات الأعمال بأحدث المهارات والأدوات وأفضل الممارسات يمكّنهم من بناء وتعزيز جسور الربط بين الحلول التقنية واحتياجات الأعمال. وتأتي تلك العروض لتكون إضافة جديدة ثانية إلى مجموعة سيسكو التعليمية التي تركّز على تحول الأعمال.

في هذا الصدد قال شادي سلامة، مدير القنوات في المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: “تشهد العلاقة بين العملاء والمزوّدين تغييرات هائلة بسبب التحول الرقمي، تؤدي على المدى الطويل إلى علاقة أكثر متانة تتجاوز حدود الصفقات فيما بينهم. وفيما يتحوّل القطاع وتحاول الشركات تطوير أعمالها، تتشكل فجوات جديدة بسبب نقص المهارات. وهنا يأتي دور عروضنا الجديدة للتدريب والاعتماد في مجال بنية الأعمال، والتي تستهدف مهارات الأعمال المرافقة للمهارات التكنولوجية بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة للمهارات التي يفرضها تحول الأعمال.”

ووفقاً لتقرير تحليلي صدر حديثاً، فإن حوالي 15 بالمائة فقط من المؤسسات تشعر بأنها تمتلك المواهب المناسبة لتلبية متطلبات التحول الرقمي. وتعمل سيسكو على معالجة هذه الفجوة في المهارات عبر تعزيز برامجها الموجهة للتدريب والاعتماد والتمكين، إذ صممت ثلاثة اعتمادات متخصصة ودورات تدريبية مرتبطة بها للعمل على بناء وترسيخ الخبرات في مجال بنية الأعمال:

  • اعتماد سيسكو لمحللي بنية الأعمال
    • تزويد الخبراء العاملين في المجال بمعرفة عامة حول مبادئ بنية الأعمال وتوفير منهجية للكشف عن أهداف الأعمال للشركة. ومن ثم يمكن ربط تلك النتائج المرجوة بالحلول التكنولوجية اللازمة لتحقيقها، وبالتالي بناء مصداقية الشركة ومكانتها لدى العملاء أو الجهات المعنية الهامة.

  • اعتماد سيسكو لاختصاصيي بنية الأعمال
    • يستكمل المهارات والمعرفة المكتسبة على مستوى المحلل، مع التركيز على إدارة التغيير ووضع خارطة طريق مصممة خصيصاً لتمكين التحول.

  • اعتماد سيسكو لخبراء بنية الأعمال
    • استكمال لمستوى الاختصاصي عبر تعزيز قدرات المرشح على الاستفادة من الأدوات والمنهجيات وأفضل الممارسات لربط حلول تقنية المعلومات بأهداف الأعمال في المؤسسة. يجري تقييم المشاركين بناء على قدرتهم على رسم مسار ارتباط العملاء بالشكل الذي يحقق النتائج والقيمة الملموسة من الأعمال.

وتتضمن الدورات التدريبية التي تدعم كلاً من الاعتمادات المذكورة ما يلي – على الترتيب:

  • تبنّي مقاربة سيسكو تجاه بنية الأعمال
  • تطبيق أساليب سيسكو لبنية الأعمال
  • احتراف تخصص بنية الأعمال من سيسكو

تساهم العروض الجديدة في توسعة نطاق مبادرات سيسكو لتحول الأعمال، والتي انطلقت في أبريل 2017 مع طرح اعتماد مدير نجاح العملاء. وتواصل الشركة تطوير مجموعة من الدورات التدريبية والاعتمادات التي ستعزز دعم المهارات في هذا المجال.

بدوره قال تيجاس فاشي، مدير أول لاستراتيجية وتسويق المنتجات لدى سيسكو للخدمات: “فيما تسعى سيسكو لمساعدة العملاء في تحوّل أعمالهم، نسخّر خبراتنا وقيادتنا من أجل معالجة التحديات المرتبطة بالتقنية والمواهب في القطاع. فلا بد من فهم بنية الأعمال كعنصر رئيسي في استمرارية تحول الأعمال، لأن المؤسسة الناجحة ستعتمد بشكل متزايد على الخبراء ممن يرسخون المرونة والتعاون بين الوظائف والإدارات المختلفة من أجل الوصول إلى نتائج أفضل للأعمال.”

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-n0o