«سيتي بنك»: أداء قوي لاقتصاد الإمارات وتأثير إيجابي لارتفاع الفائدة

آخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 9:21 صباحًا
«سيتي بنك»: أداء قوي لاقتصاد الإمارات وتأثير إيجابي لارتفاع الفائدة

قالت إليسار فرح أنطونيوس، المديرة التنفيذية ل«سيتي بنك» في الإمارات، إن البنك يثق في النمو الاقتصادي للإمارات الذي يعد من بين الأفضل على مستوى المنطقة، وأكدت تنافسية اقتصاد الإمارات ودبي التي تعتبر مركزا إقليميا يصعب أن يضاهيه في تنافسيته مركز آخر بفضل البنية التحتية المتفوقة وسهولة التنقل، إضافة إلى مستوى المعيشة الذي يستقطب العديد من الخبرات والمهارات من مختلف أنحاء العالم. أضافت إليسار في تصريحات صحفية على هامش قمة البنك الإعلامية السنوية أمس في دبي قائلة، إن حكومة الإمارات اعتمدت العديد من التدابير الناجحة في مواجهة أزمة تراجع أسعار النفط على مدى الأعوام القليلة الماضية، ومنها تعزيز الإنفاق المالي. ولفتت إلى أهمية المحفزات الأخيرة التي اعتمدتها الحكومة ، الأمر الذي يعتبر مشجعا للشركات العالمية متعددة الأطراف، وقالت إن البنك يقدم خدماته لأكثر من 500 شركة عالمية تتخذ من دبي مقرا لها في المنطقة. وحول أداء البنك في الإمارات قالت إن أعمال البنك في نمو متواصل في الإمارات، والبنك يسجل نموا كل عام أفضل من سابقه، لافتة إلى قطاع الأفراد ربما يكون تأثر في المرحلة السابقة. لكن البنك يركز بصفة عامة على الشركات الكبيرة، وبخاصة الشركات ذات شبكة الأعمال الواسعة خارج الإمارات. نشاط إيجابي

وتوقعت أن يكون هناك نشاط إيجابي على مستوى الاكتتابات الأولية العامة في الإمارات قائلة إن هناك بالفعل من 8 إلى 9 شركات قدمت للطرح في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، ومن المتوقع أن نرى اكتمال هذه الطروحات من اليوم وحتي نهاية النصف الأول من العام المقبل. وفي رد على سؤال حول إن كان لا يزال لدى البنك توجه لتقديم خدمات الرهون العقارية قالت، إن البنك لا يرى أنه يملك الخبرة الكافية أو الميزات التنافسية على هذا المستوى، كما يرى إن التغطية في السوق كافية من قبل البنوك المحلية. ولفتت إلى أن البنك يركز على بطاقات الائتمان وإدارة الثروات وتوفير القروض على مستوى الأفراد. وقالت إن البنك لا نية لديه لخفض عدد الفروع، وعددها 6 حاليا، أو لزيادتها في المرحلة الراهنة.

السيولة والربحية وحول تأثير ارتفاع الفائدة قالت إن البنوك ستستفيد من ارتفاع السيولة والربحية، لافتة إلى أن البنك يتوقع أن يبادر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة بصورة أكبر في المرحلة المقبلة. وتحدثت خلال الجلسة الافتتاحية للقمة أمس عن أهمية سوق الإمارات للبنك قائلة: إن البنك في الأسبوع الماضي قام باستخراج كبسولة زمنية دفنها لدى افتتاح فرع له في الإمارات عام 1982، وفي داخلها رسالة من رئيس البنك العالمي آنذاك عن أهمية سوق الإمارات وكيف توقع أن يتحول إلى مركز مالي عالمي له أهميته.

خلق الفرص

وأكدّت براندي ماكهيل رئيسة المواطنة العالمية في مجموعة «سيتي» ورئيس «مؤسسة سيتي» المعنية بالمسؤولية الاجتماعية، أهمية خلق الفرص الوظيفية للشباب في المنطقة الذين يشكلون النسبة الأكبر من عدد السكان على مستوى العالم، مشيرة إلى أن الشباب من أهم الأصول التي تمتلكها المنطقة وأن 66% من الشباب في دبي يحلمون بامتلاك أنشطتهم الخاصة.

2018-10-03 2018-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info