« سيتريد» يناقش أساليب مواجهة المشاريع البحرية متعددة الأوجه

21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
« سيتريد» يناقش أساليب مواجهة المشاريع البحرية متعددة الأوجه

154

أعلن منظمو مؤتمر ومعرض سيتريد للعمليات البحرية وسفن العمليات الشرق الأوسط، الذي يعتبر الحدث الرائد في قطاعي سفن العمليات والعمليات البحرية، عن قائمة المتحدثين في دورة العام 2015 التي تقام في مركز أبوظبي للمعارض والمؤتمرات بين 5 و7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويشارك في الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام 35 خبيراً دولياً يمثلون جميع مجالات القطاعات البحرية، فيما يوفر المؤتمر منبراً بارزاً للمهنيين العاملين في هذه القطاعات لمناقشة أحدث الأساليب لمواجهة المشاريع البحرية متعددة الأوجه، والتي تقام في العديد من المواقع البحرية البعيدة وضحلة المياه، والنطاق الواسع للمشاريع البحرية المعقدة التي تدعم ذلك.

200 مشارك

كما يشارك في المؤتمر الذي يحضره أكثر من 200 مشارك الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، وهو داعم قوي لريادة الأعمال كطريق للازدهار الاقتصادي.
وتشمل الخبرة المتنوعة للدكتور المزروعي في قطاع النقل شغل مناصب إدارية عليا في إدارة تشغيل المطارات، كما كان أيضاً الرئيس المؤسس لجمعية متخصصة في الإمارات تدعم تنفيذ المبادرات الخضراء في قطاعات الطيران والإمدادات والنقل.
أما ماريا برتزيليتو الخبير الدولي البارز في ميدان أبحاث سوق الشحن البحري والتي تعمل محللاً رئيسياً للشحن لدى شركة جولدن دستني اليونانية لوسطاء السفن، فسوف تشارك الحضور رؤيتها المستمدة من عملها لأكثر من ثماني سنوات في تحليل الأسواق على مستوى الاقتصاديات الكبرى والصغرى.

وتعتبر برتزيليتو التي غالباً ما تطلب رأيها وكالات الأنباء المرموقة مثل بلومبيرغ ورويترز، وتعتبر وجهاً مألوفاً على شاشات التلفزة اليونانية حيث تقدم برنامجاً أسبوعياً حول الشحن البحري على قناة أس. بي. سي الاقتصادية.
أما القضايا التي تواجه نمو القطاع في المنطقة فسوف يتحدث فيها العديد من المتحدثين ومنهم أرنستاين إيكنز مدير القطاع – السفن الخاصة وتطوير الأعمال في دي. إن. في. جي. إل.

وبخبراته التي تمتد لأكثر من عشرين عاماً في مناصب فنية وإدارية عديدة يعتبر إيكنز خبيراً في القضايا الثقافية والتشريعية والتشغيلية الإقليمية والدولية.

القضايا الساخنة

أما نيجو جوزيف خبير التمويل البحري والجوي من شركة ستيفنسون هاروود الشرق الأوسط، فهو يقدم الاستشارات للشركات الدولية والمحلية حول قوانين الشركات والقوانين التجارية والنقل في منطقتي الخليج والهند.
وسيقدم جوزيف رؤيته الفريدة حول القضايا الساخنة في تمويل القطاع البحري مبرزاً فيها عصارة خبراته في عمليات التمويل الكبرى، بما فيها تقديم الاستشارات للهيئات شبه الحكومية حول هيكلة وتمويل سفن العمليات والمنصات البحرية وغيرها من الأصول البحرية المتخصصة.

ويقدم سوشنت ميغلاني الاستشاري والمهندس البحري لدى شركة دروري ماريتايم إدفايزرز رؤيته حول القطاع البحري في آسيا عموما أمام المشاركين في المؤتمر، خاصة أنه شغل العديد من المناصب في عدة شركات شحن وإمداد لأكثر من عشر سنوات.

وباعتباره متخصصاً في مجالات مثل الشحن البحري وتقييم الأصول للسفن فهو على دراية تامة بقطاع الإمداد النفطي بفضل عمله على متن ناقلات النفط مع أيه. آي. تي لإدارة السفن في سنغافورة.
وأخيرا فإن أهمية التحكيم في قطاع الشحن البحري ستناقشها رانيا تادروس الشريك الإداري لقطاعي الطاقة والشحن في شركة أنسي آند كو.
وبكونها خبيراً بارزاً في قطاع الطاقة وخدمات الدعم البحري فهي تلعب دوراً مباشراً مع اللاعبين الأساسيين في قطاع خدمات الدعم البحري.

مجموعة مختارة من الخبراء

قالت فانيسا ستيفنز مدير عام سيتريد الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية: «مؤتمر هذا العام يجمع مرة ثانية صانعي القرار الرئيسيين في المنطقة من أجل إعطاء تقييم صريح وشامل عن وضع القطاع ونرحب بمناقشات ومداولات حية لمدة ثلاثة أيام، وسيقدم برنامج المتحدثين هذا العام مجموعة مختارة من الخبراء العالميين، حيث يملك كل واحد منهم رؤية خاصة ومعمقة حول القضايا المختلفة للقطاع البحري، بصورة تنعكس إيجاباً على رؤى وأفكار المشاركين في المؤتمر وعلى بيئة أعمالهم».

ومن المتحدثين البارزين المشاركين في المؤتمر الدكتور ناجي أبي عابد رئيس عمليات شركة النفط (بترولب)، ومقرها بيروت، والذي يمتلك خبرة تمتد لثلاثين عاماً في مجالات الاستشارات والمؤتمرات والدراسات النفطية، كما شغل مناصب استشارية عليا في الحكومة القطرية، وهو مؤلف لأكثر من ثمانين دراسة وتقريراً في قضايا الطاقة بالشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.