“سياحة الرياض” تنسق مع “البريد” السعودية لتسليم التراخيص السياحية للمستثمرين

28 مايو 2016 آخر تحديث : السبت 28 مايو 2016 - 9:32 صباحًا

1836309491464361554

عقد مسؤولو فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض السعودية، اجتماعًا في مقر الهيئة بحي السفارات، الأربعاء الماضي، مع عدد من مسؤولي مؤسسة البريد السعودي، للتنسيق في تقديم خدمة جديدة تتيح للمستثمرين السياحيين استلام التراخيص السياحية من فرع الهيئة بالرياض عبر البريد.

وأعلن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، عبدالعزيز بن حسن آل حسن، أن الخدمة الجديدة ستسهم في التخفيف عن المستثمرين في المجال السياحي، وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم باستخدام التطبيقات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة، مشيرًا إلى أن فرع السياحة بمنطقة الرياض يعد أول الفروع في المملكة الذي يقدم هذه الخدمة، التي ستسهل استلام التراخيص والتعاميم والخدمات المطلوبة بالمجال السياحي عبر البريد السعودي إلى مقر إقامة العملاء المسجلين في نظام الخدمة الإلكتروني من خلال صناديق البريد في مدينة الرياض.

وأكد آل حسن، أهمية مثل هذه الإجراءات التي ينتهجها فرع الهية بالرياض في أعماله، خاصة فيما يتعلق بالتراخيص لارتباطها بشريحة مهمة من المواطنين قد تمنعهم ظروفهم المكانية والعملية في التواصل الشخصي مع إدارة الفرع.

يذكر أن خدمة تسليم الرخص عبر البريد تأتي مرحلة مهمة من مراحل تطور “مبادرة التعاملات الحكومية الإلكترونية”، بحيث تكتمل دائرة الخدمة ابتداءً من استقبال طلب العميل في البوابة الإلكترونية للهيئة والتنفيذ الإلكتروني، وصولًا بتسليم الرخصة ومتطلباتها إلى العميل مما يوفر على المواطن عناء الحضور شخصيًا لمقر إدارة التراخيص بالفرع.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-cTE