سمعة إقليمية ودولية مرموقة لجائزة خليفة للامتياز

آخر تحديث : الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 2:47 مساءً
سمعة إقليمية ودولية مرموقة لجائزة خليفة للامتياز

أعلنت اللجنة العليا لجائزة الشيخ خليفة للامتياز اكتمال أعمال التقييم والتحكيم للدورة الثالثة عشرة للجائزة التي باتت تكتسب سمعة إقليمية ودولية مرموقة.

وجاء الإعلان خلال الاجتماع الختامي للجنة العليا للجائزة للدورة الثالثة عشرة لعام 2014، حيث استعرضت اللجنة في هذا الاجتماع التوصيات النهائية للهيئة العليا للتحكيم والتي أشرفت بالكامل على نتائج أعمال فرق التقييم والتحكيم التي عملت خلال الشهور الماضية وأتمت جميع مراحل التقييم الفردي والجماعي والزيارات الميدانية. وسيقام الحفل الختامي للدورة الثالثة عشرة للجائزة تحت الرعاية الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بفندق قصر الإمارات مساء يوم غدٍ الثلاثاء.

زيادة المشاركين

وقال سعيد عبدالجليل الفهيم رئيس اللجنة العليا للجائزة الذي ترأس الاجتماع إن الدورة الحالية للجائزة قد شهدت زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين، حيث بلغ عدد الشركات التي تقدمت للجائزة في دورتها الثالثة عشرة 160 شركة وبزيادة قدرها 27% عن الدورة الثانية عشرة.

ندوات وورش

كما ارتفع عدد المشاركين في الندوات وورش العمل التي نظمها برنامج الجائزة إلى 2000 شخص من العاملين في الشركات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالدولة، مشيراً إلى أن أكثر من 200 مقيم، منهم 100 مقيم مواطن شاركوا في أعمال التقييم والتحكيم لهذه الدورة، وجاءت مشاركتهم في إطار جهود اللجنة العليا للجائزة الرامية لتوطين مهنة التقييم والتحكيم لدورات الجائزة القادمة.

وأضاف أن أعمال التحكيم والتقييم شهدت مزيداً من التطوير والتدقيق تعزيزاً لمصداقية الجائزة وحرفيتها، حيث شارك هذه الدورة باللجنة ممثلون عن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والجمعية الأميركية للجودة إلى جانب رؤساء الجوائز المحلية المهمة بالدولة.

هذا بالإضافة لقيام مكتب الجائزة بالتنسيق مع الهيئة البريطانية للجودة لتشكيل فرق مقيمين لإجراءات المقارنة وإضفاء المزيد من المصداقية على أعمال الجائزة هذا العام.

حضر اجتماع اللجنة العليا لجائزة الشيخ خليفة للامتياز محمد عمر عبدالله ومحمد راشد الهاملي ومحمد سالم الظاهري ومحمد هلال المهيري أعضاء اللجنة العليا للجائزة والبروفيسور هادي التيجاني المنسق العام لبرنامج الجائزة.

تطوير الخدمات

وأكد سعيد عبدالجليل الفهيم أن ارتفاع أعداد المشاركين في برامج وفعاليات الجائزة في دورتها الثالثة عشرة يعكس مدى الدور الذي أصبحت تلعبه الجائزة في تطوير نوعية الإجراءات والخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها والمستفيدين من خدماتها، كما يعكس مدى مساهمتها في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة وذلك من خلال مساهمة الجائزة المباشرة في رفع الكفاءة وتطوير الأداء المؤسسي وترسيخ الفعالية في أداء وتنفيذ الأعمال لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي والدولة.

70% إلكترونياً

من جانبه أكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وعضو اللجنة العليا للجائزة أن إدارة جائزة الشيخ خليفة للامتياز التابعة للغرفة عملت خلال هذه الدورة على تطوير آليات ووسائل تقدم الشركات للمشاركة في برنامج الجائزة، حيث أصبح أكثر من 70% من إجراءات التقدم والمشاركة في أعمال الجائزة تتم إلكترونياً وبصورة أكثر فعالية.

مشيراً إلى أن الدورة الثالثة عشرة تميزت أيضاً بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين والذين يعتبرون من أفضل الكفاءات الدولية والمواطنة في أعمال التقييم والتحكيم للجائزة، حيث شارك في أعمال التحكيم خبراء وممثلون متخصصون عن الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الخبراء الدوليين من الجائزة الأميركية للجودة «مالكون بالدرج» والجائزة الأوروبية لإدارة الجودة، موضحاً أن هذه المرة الأولى التي تستعين اللجنة العليا بخبراء دوليين لأعمال التقييم والتحكيم وذلك في إطار حرص الغرفة على تعزيز وترسيخ مكانة وسمعة ومصداقية برنامج الجائزة

2014-11-24 2014-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin