سعيد محمد الطاير يعزز التعاون مع السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 12:47 مساءً
سعيد محمد الطاير  يعزز التعاون مع السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لهيئة كهرباء ومياه دبي للتشاور وتعزيز أطر التعاون المشترك، استقبل سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة/ ليبوريو ستيلينو، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس وفد رفيع المستوى، ضم سيمونيتا جريسانتي، الملحق التجاري، وممثلين عن وكالة التجارة الإيطالية، واتحاد الصناعات الإيطالية، ومؤسسات مالية، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال المياه والطاقة.

وقد حضر اللقاء من جانب هيئة كهرباء ومياه دبي كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.

وجرى أثناء اللقاء بحث تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والمؤسسات والشركات الإيطالية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات العالمية وإجراء المقارنات المعيارية في مجال مصادر الطاقة المتجددة، وتقنيات تخزين الطاقة والشبكات الذكية، والأمن الإلكتروني، والابتكار، والتقنيات الإحلالية، وآخر مستجدات التحول الرقمي والأتمتة.

واستعرض سعادة /سعيد محمد الطاير أمام الوفد الإيطالي الزائر أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، في إطار تحقيق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى إستشراف وصياغة ورسم ملامح المستقبل المستدام.

وأكد سعادة الطاير أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أعلنها صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والتي ترمي إلى توفير 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050. ولتحقيق ذلك، أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

من جهته، أبدى الجانب الإيطالي اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه، حيث أثنى على جهود الهيئة الحثيثة لتحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي والتي أضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

[/information]

2019-03-18 2019-03-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info