«ستراتا» توظف «الروبوتات» في تجميع أجزاء هياكل الطائرات

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:38 مساءً
«ستراتا» توظف «الروبوتات» في تجميع أجزاء هياكل الطائرات

وقّعت شركة «ستراتا للتصنيع»، المتخصّصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، المملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للاستثمار»، اتفاقية تعاون مع شركة «دي جي روبوتيكس» الإماراتية، المتخصصة في تقنية «الروبوتات»، بهدف توظيف «الروبوتات» في عمليات التصنيع بالشركة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجيتها لتعزيز مكانتها التنافسية وريادتها في قطاع صناعة الطيران العالمي.

ووفقاً لبيان صادر، أمس، تمكّن الاتفاقية «ستراتا» من أتمتة عمليات ثقب وتشذيب وتثبيت قطع أجزاء هياكل الطائرات في وحدة التجميع في الشركة، وهي العمليات التي تتميز بمستوى عالٍ من التعقيد، وتعدّ من أهم مراحل إنتاج أجزاء هياكل الطائرات.

وبمجرد استكمال الحصول على الاعتمادات الفنية المطلوبة لاستخدام «الروبوتات» في عمليات التجميع، سيتم توظيف «الروبوتات» في خط إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة في «ستراتا»، التي تصدر منتجاتها إلى كبرى شركات صناعة الطيران العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا للتصنيع»، إسماعيل علي عبدالله: «لا شك أن تدعيم قدرات موظفينا المتميزة، من خلال توظيف (الروبوتات) في أتمتة عمليات التجميع في الشركة، سترفع من كفاءتنا التشغيلية، وستوفر المزيد من الفوائد لشركائنا من كبرى شركات صناعة الطيران العالمية»، مشيراً إلى أن «الاستثمار في البحث والتطوير وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، يشكل عاملاً أساسياً في استراتيجية النمو العالمي لـ(ستراتا)».

2019-01-08 2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info