ستاندرد آند بورز تثبت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

3 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ستاندرد آند بورز تثبت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني

a337fb66608cea4a6341d45c92b341ee - مجلة مال واعمال

ثبتت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد أنـد بورز، تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني للالتزامات طويلة الأجل (بي موجب) والالتزامات قصيرة الأجل (بي) ونظرة مستقبلية مستقرة وتصنيف حافظة البنك الائتمانية غير المدعومة للعملة الأجنبية بدرجة (بي بي سالب).
وبين التقرير الصادر عن الوكالة ومقرها باريس، أنه تم تثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني وفقا لمنهجية التصنيف العالمية التي تطبقها الوكالة على جميع المؤسسات التي تقوم بتصنيفها لما يتمتع به البنك من مركز محلي قيادي بريادته للعمل المصرفي الإسلامي وقوة حصته السوقية حيث يعد أكبر مؤسسة مالية إسلامية وثالث اكبر بنك مصرفي في الأردن.
وقال التقرير الذي صدر اليوم السبت، إن البنك الإسلامي الأردني يمتلك جودة أصول قوية وكفاءة ائتمانية عالية ولديه مرونة في التعامل مع التحديات الاقتصادية في الأردن، كما يمتلك قاعدة تمويلية متينة ويتمتع بقاعدة عملاء واسعة ومتنوعة ورأسمال وسيولة كافية ومستويات ربحية سليمة وتبلغ نسبة كفاءة رأسمال البنك 23 بالمئة، وهي أعلى من الحد الأدنى الذي حدده البنك المركزي الأردني والبالغ 5ر12 بالمئة.
وقال الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد، إن إعادة تثبيت تصنيف وكالة ستاندرد آنـد بورز للتصنيفات الائتمانية للبنك تؤكد قدرته على تنفيذ استراتيجيته في مواجهة مختلف التحديات والمحافظة على ما تم تحقيقه من مكتسبات مع استمرارية السعي لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعزز من دور مصرفنا في السوق المصرفية المحلية بمختلف المؤشرات المالية والائتمانية والاقتصادية، وهي تعطي دافعا قويا للاستمرار ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالأداء المالي والائتماني للبنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.