ساميه صقر فارس السكران… رسالة انسانية في الخير والعطاء

آخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2020 - 10:25 صباحًا
ساميه صقر فارس السكران…  رسالة انسانية في الخير والعطاء

انطلقت ساميه صقر فارس السكران في العمل التطوعي والأجتماعي والأنساني منذ تأسيس جمعية النقيره النسائية في تاريخ 1994/5/15. سامية صقر في سطور * متقاعده من بلدية لواء الموقر. * عضو سابق في الصندوق الهاشمي لتنمية البادية. * عضو صندوق الأمان لمستقبل الأيتام. * سفيرة القراءة في لواء الموقر. * رئيس جمعية النقيره النسائية حتى تاريخه.

انجازات جمعية نقيره * تدريس الطلاب الأيتام وتم الحصول على منح لهم تقدر ب 400 منحة دراسية منها الطب والهندسة وغيرها. * تمتلك الجمعية حاليآ مبنى من ٣طوابق بدعم من جلالة الملكة رانيا المعظمة وأمانة عمان. * تملك الجمعية مصنع البان ودار رياض الأطفال ومحطة معرفة النقيره ومحفظة اقراضية من وزارة التنمية الأجتماعية وصالة متعددة الأغراض وبيوت بلاستيكية لزراعة النباتات الطبيه بمدرسة النقيره الثانوية للبنات وبئر لحفظ المياه بالمدرسة. * العمل على تغيير نظرة المجتمع للجمعيات من خلال تدريب السيدات على المشاريع الصغيرة. وتم تمويل ٩ مشاريع بعد ذلك للحد من الاعتماد على المساعدات وذلك من خلال التعاون مع منظمة أيه للأستشارات وكذلك تدريب ٢٥ سيدة من لواء الموقر بالكامل لتمكين المرأة البدوية من الاعتماد على نفسها وذلك بالتعاون جامعة العلوم والتكنولوجيا في اربد وتمويل مشاريع أغنام بعد ذلك عملنا على تدريب العديد من السيدات وذلك بالتوعية حول حقوق المرأة بالزواج والميراث من خلال دورات تدريبية بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية . تم تدريب سيدات المنطقة على زراعة الفطر وتمويل مشاريعهن وتم الحصول على منح لتركيب السخانات الشمسية

بنصف الثمن دعمآ لهذة السيدات وإكمال بقية المبالغ عن طريق وزارة الطاقة . وتم توقيع اتفاقيات لتركيب خلايا شمسيه للمنازل بنصف الثمن وكذلك مشاريع الحصاد المائي وحفر آبار منزلية مجانآ . وكذلك عملنا وبالتعاون مع تكية ام علي على مسح ميداني للواء الموقر وصرف مستحقات لما يقارب ال ٤٠٠ عائلة شهريآ في لواء الموقر وقضاء رجم الشامي . وتوزيع مساعدات عينيه ونقدية للأسر المحتاجة . تقديم قروض للسيدات وطلاب الجامعات . تعتبر جمعية نقيرة اول جمعية في لواء الموقر على تشجيع العمل في المنازل من خلال تشغيل ٩٠ سيدة في منزلها وبالتعاون مع الشركة العربية للصناعات الكهربائية. *يتم الآن تدريب طلاب من جامعات أمريكية عن طريق مؤسسة التعليم العالمية وذلك عن كيفية تصنيع الجميد ومشتقات الألبان وتم تطوير جهاز لتجفيف الجميد خلال ٣ ايام بدل من ٢٠ يومآ . *تشرفت الجمعية خلال السنوات الماضية بزيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله ٣ مرات . وزيارة صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال وسمو الأميرة عالية الطباع، بالإضافة إلى مجموعة من الوفود العربية والاجنبية .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي
2020-07-12 2020-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info