زواتي: 272 الف برميل نفط وارداتنا من العراق خلال الشهر الماضي

4 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
زواتي: 272 الف برميل نفط وارداتنا من العراق خلال الشهر الماضي

1572858108120 - مجلة مال واعمال

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين، ان كميات النفط المستوردة من العراق لشهر تشرين الأول الماضي بلغت 272 الف برميل نقلها 1088 صهريجا.
وقالت الوزيرة في تصريح صحفي، ان مجموع الكميات خلال شهر تشرين الأول بلغت 4ر36 الف طن تم نقلها من مصفاة بيجي في العراق الى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء بمعدل 10 الاف برميل يوميا، تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة، مشيدة بتعاون الجانب العراقي لتسهيل عملية النقل.
وأكدت، أهمية هذه الخطوة في اطار التعاون الطاقي القائم بين الأردن والعراق في اطار مصالح البلدين الشقيقين، لافتة الى الأثر الاقتصادي والاجتماعي لإعادة تفعيل الاستيراد البري وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين وتشغيل أسطول صهاريج يتقاسمها الجانبان.
وأعربت زواتي، عن املها ان نشهد في القريب المزيد من علاقات التعاون بين الأردن والعراق في مجال الطاقة بما يلبي مصالح الطرفين بإنشاء أنبوب تصدير نفط العراق عبر ميناء العقبة الذي يمتد من البصرة مرورا بمنطقة حديثة ومن ثم إلى ميناء العقبة، وكذلك إقامة شبكة للربط الكهربائي بين البلدين.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية وبالتعاون مع الجانب العراقي قد بدأت مطلع ايلول الماضي العمل بمذكرة التفاهم الخاصة بشراء نفط العراق الذي تتواصل عملية نقله وفق البرنامج المتفق عليه بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.