ريبتون دبي تحتفي بعشر سنوات من التعليم المتميز

آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 1:08 مساءً
ريبتون دبي تحتفي بعشر سنوات من التعليم المتميز

المدرسة ترسخ مكانتها على الصعيد العالمي بفضل تميزها الأكاديمي، ومبانيها المتطورة وجذورها العالمية

المدرسة تخفض الرسوم الدراسية لصفوف الثانوية، وتجمد زيادة المصروفات للعام الدراسي القادم بالنسبة لصفوف الابتدائية

المدرسة تقدم 10 منح دراسية للطلبة المتميزين

احتفلت مدرسة ريبتون دبي التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI)، شريك مدرسة ريبتون العالمية بالمملكة المتحدة بمرور عشر سنوات من التعليم المتميز في دبي. استطاعت المدرسة التي حصلت على تصنيف “متميز” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ومنذ أن تأسست أن تضفي أجواءً إيجابية على البيئة التعليمية من خلال تدريس المنهاج البريطاني وكانت من أوائل المدارس بالدولة التي تضم قسماً داخلياً.

الجدير بالذكر أن المدرسة حققت مؤخراً أفضل نتائجها في اختبارات شهادة الثانوية العامة العالمية (IGCSE) للعام الدراسي 2016-2017، حيث حصل 29% من الطلبة على علامة A* و58% على علامة A*/A. وبشكل عام فإن النتائج جاءت أكثر من رائعة وذلك بحصول الطلبة على 81.5%، وعلامة B أو ما فوقها وهو ما يتخطى درجات هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي والتي حددت علامات التميز عند 75%. بينما حصل ربع الطلبة (إجمالي عددهم 123) على علامة 9A*-A أو أكثر، إلا أن عدد من الطلبة استطاع أن يميز نفسه حيث استطاع طالبين الحصول على درجات A*، كما حصل طالبين آخرين على علامتي A* و 2A. علاوة على ذلك، فإن المدرسة حققت نتائج متميزة في اختبارات البكالوريا العالمية خلال الصيف الماضي بحصول طلبتها على متوسط 35 نقطة والتي تعد من أفضل النتائج على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. تعادل 35 نقطة مستوى A* و2xA في اختبارات المستوى الرفيع (الأول)، ما يسهل دخول طلبة مدارس ريبتون لمختلف جامعات العالم.

وفي إطار حرص المدرسة على تقديم أفضل مستوى تعليمي لأكبر عدد من الطلبة، وتماشياً مع الظروف الاقتصادية الضاغطة على أولياء الأمور، وبعد أخذ موافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، قررت إدارة المدرسة تخفيض الرسوم المدرسة لطلبة الصفوف الثانوية اعتباراً من العام الدراسي 2018 – 2019 بنسبة 10%. كما قررت المدرسة أيضاً تجميد رسوم العام الدراسي القادم لطلبة الصفوف الابتدائية.

وبمناسبة الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيسها، قدمت المدرسة عدد عشر منح دراسية للطلبة المستحقين حيث سيحصلون على تخفيض بنسبة 10% على الرسوم السنوية. سُتقدم تلك المنح للطلبة أصحاب التفكير الإبداعي، ممن لديهم شعور استقلالية، واهتمامات فكرية عالية، وستوزع المنح كالتالي، 3 منها لطلبة الصف الخامس، و2 لطلبة الصف السادس، و3 لطلبة الصف السابع، و2 لطلبة الصف الثامن.Image_3 (5)

وفي تصريح لديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي قال فيه: ” نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس ريبتون دبي حيث كانت رحلة مليئة بالنجاحات وتمكين طلبتنا لتحصيل أفضل المعارف والعلوم وذلك من خلال الاهتمام الدقيق بالطلبة جميعاً. وأود الإشارة هنا إلى أن ريبتون دبي استطاعت أن تترك أثراً طيباً في المجتمع وذلك نظراً للتفوق الأكاديمي، الخدمات المتميزة، والبيئة التعليمية المنفتحة. وخلال الفترة السابقة عملنا على تعزيز البيئة التعليمية والعمل على تحقيق أهداف الأجندة الوطنية وذلك بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. ومن جانبنا فإننا سنواصل التركيز على تعليم الطلبة وفقاً للمعايير العالمية ولما هو أبعد من مجرد تحقيق نتائج أكاديمية، مع تهيئة الأجواء لطلبتنا لبناء شخصياتهم والتطور كأفراد.”

وأضاف كوك قائلاً: ” ومن دواعي سرورنا أن نعلن عن عدد 10 منح دراسية والتي ستذهب لمن يستحق من الطلبة المتميزين أكاديمياً أو في مجال الموسيقى، والرياضة وذلك لإثراء البيئة التعليمية.”

وعلى صعيد آخر فإن المدرسة تعمل على بناء “طالب متكامل”، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه وتعزيز تفكيره الإبداعي والمستقل والتعامل مع التحديات التي تواجههم خلال العملية التعليمية مع التركيز على ممارسة الرياضة والفنون الابتكارية. وفيما يتعلق بالرياضة، فإن فرق المدرسة المختلفة حققت عدد من النجاحات في رياضات متنوعة على مدار السنوات السابقة ومن بينها كرة القدم، كرة الشبكة، الرجبي، الكركيت. كما تولي المدرسة اهتماماً كبيراً بالفنون والموسيقى مع تنظيم عدد من الحفلات الموسيقية، والعروض، والمهرجانات.

تضمن حفل المدرسة بمرور 10 سنوات على تأسيسها عدد من المعارض والفعاليات لأولياء الأمور والزوار والتي تنوعت ما بين الفنية، الموسيقية، التصميم والتقنية، اللغة الإنجليزية، الدراما، الإسلامية، العلوم، الانسانيات، الرياضيات بالإضافة للألعاب الرياضية.

2017-10-21 2017-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info