رواد الأعمال إقليمياً أكثر «الممولين الاستثماريين» نشاطاً عالمياً

14 يونيو 2018 آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 9:57 صباحًا

355

أظهر تقرير HSBC للخدمات المصرفية الخاصة أن رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط يسهمون في تعزيز مجتمع ريادة الأعمال، ويولون الأولوية لإحداث أثر إيجابي في مجتمعاتهم. ووفقاً للتقرير فإن 66 ٪ من رواد الأعمال إقليمياً يعملون في مجال التمويل الاستثماري، ما يجعلهم من أكثر الممولين الاستثماريين نشاطاً في العالم. إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، هو الحافز الأهم لدى 24٪ من رواد الأعمال في منطقة الشرق، وينظرون إلى ذلك الأمر على أنه من أهم أولوياتهم كأصحاب لشركات الأعمال. الريادة في مجال التمويل الاستثماري

وفقًا لتقرير للخدمات المصرفية الخاصة، فإن رواد الأعمال يحتلون مكان الريادة عندما يتعلق الأمر بالتمويل الاستثماري، حيث أظهر التقرير أن ثلثي رواد الأعمال (66٪) من الممولين الاستثماريين يسهمون في ضخ رؤوس الأموال، والخبرات إلى مجتمع ريادة الأعمال، ويليهم في ذلك (54٪) من الولايات المتحدة و (45%) من منطقة آسيا-المحيط الهادئ. وأظهرت نتائج التقرير، الذي شمل آراء أكثر من 3700 من رواد الأعمال الناجحين في 11 بلداً على مستوى العالم، أن هناك اختلافات بين الأجيال في كيفية إدراكهم وتفاعلهم مع التمويل الاستثماري. فأكثر من نصف رواد الأعمال من الشباب في منطقة الشرق الأوسط (57٪) ينظرون إلى أعمال التمويل الاستثماري كوسيلة للتواصل والتعاون مع أقرانهم من رواد الأعمال. وبالمقارنة مع ذلك، فإن أكثر من نصف (52٪) رواد الأعمال من الجيل الأقدم في منطقة الشرق الأوسط ينظرون إلى أعمال التمويل الاستثماري كوسيلة لتنويع وتنمية محافظهم الاستثمارية. وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة، فإن أكثر من نصف (53٪) من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط يسعون للحصول على مثل هذه الفرص من خلال أصدقائهم ومعارفهم، بدلاً من الاستعانة بالمستشارين الماليين المتخصصين (38٪). كما أنهم يدركون دورهم في توفير الدعم والاستفادة من مهارات تطوير وريادة الأعمال. وقال صبحي طبارة، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لمنطقة الشرق الأوسط لدى HSBC: «يتمتع رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بسمعة جيدة، وهم في طليعة الناشطين في مجال أعمال التمويل الاستثماري مقارنةً مع نظرائهم في الولايات المتحدة وآسيا. فهم يدركون الأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه على نشاط أعمالهم، كما يدركون مدى أهمية الفرص التي توفرها لهم من خلال التعاون مع أقرانهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-qwO