رجاء عبد الهادي تروي تفاصيل مسيرة 10 اعوام مع علم الريكي

آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 11:17 صباحًا
رجاء عبد الهادي تروي تفاصيل مسيرة 10 اعوام مع علم الريكي

هي رحلة ما بين الروحانيات وعلوم الطاقة في طريقها للبحث عن ذاتها, قادتها للتخصص فيما يزيد عن 55 علما من علوم الطاقة وهو ما ميزها عن غيرها من معلمي ومعالجي الطاقة.

 رجاء عبد الهادي ضيفتنا في هذا اللقاء للحديث عن على رحلتها في علوم الطاقة واهمها علم الريكي واليكم الحوار…

                           

مال واعمال… كيف كانت بدايتك مع علوم الطاقة؟

رجاء عبدالهادي….كانت بداياتي مع علم الريكي  منذ ما يزيد عن  10 سنوات ولم تكن بداية سهلة أو بسيطة اذ  بدأت من خلال تصفح المقالات على الانترنت وقراءة الكتب المتعلقة بعلوم الطاقة المختلفة ومررت بفترات تراجع ولكنني استعنت بالله وصممت على هدفي في التعلم لأنني أعرف أن وراء كل عمل جهد وإصرار, واهتديت إلى معلمين أكفاء وبدأت أولى خطواتي في علم الريكي الذي يقوم على مبدأ توازن الطاقة الداخلية في جسم الإنسان التي تقوم بدورها بإيصال الطاقة عبر مساراتها التي تعرف بالشاكرات وهي مناطق الطاقة الأساسية في الجسد إلى باقي أعضاء الجسم لتحقيق التوازن والانسجام بين الجسد والعقل والروح، لذلك يقال عنه أنه أسلوب علاج روحاني يتعدى الزمان والمكان ويعالج المرض من جذوره عبر ارسال  طاقة  علاجية من المُعالِج إلى المُعالَج سواء عن قرب أو عن بعد وتبدأ نتائج الجلسات العلاجية للريكي من أول جلسة بالتخلص من التوتر والٍإجهاد والقلق.

مال واعمال… الى اي درجة وصلتي في دراستك وما هي ابرز انواع العلاجات التي تقدمينها؟

رجاء عبد الهادي… استمريت عبر سنوات بدراسة مستويات الريكي العلاجي الياباني التابع لدكتور ميكاو يوسوي مكتشف هذا العلم حتى وصلت إلى أعلى مستوى كمعالجة وهو مستوى 18 وحصلت على التسلسل الرقمي التابع له (7) وبعدها حصلت على شهادة معلم ريكي ودرست أثناءها البرمجة اللغوية العصبية      Nlp في المركز الكندي التابع للدكتور إبراهيم الفقي ( رحمه الله) وحصلت على دبلوم منه كما تعلمت وأصبحت معلمة لأنواع أخرى من أنواع الريكى العلاجي مثل :

KunDalini Reiki   الكونداليني ريكي

money Reiki         ريكي المال

Karuna Reiki  الكارونا ريكي

  Feng shui  Reiki    ريكي الفخ شوى وغيرها.

مال واعمال … كيف يتم العلاج بالريكي؟

رجاء عبد الهادي….بداية يتم التعرف على حالة الشخص مع طرح بعض الأسئلة الضرورية لفهم الحالة واعتماد آلية العلاج لأن كل حالة تختلف عن حالة أخرى.

تستلقي السيدة بعد أن أعلمها آلية التنفس الطاقي الصحيح مع إضفاء جو مناسب للاسترخاء من موسيقى الريكي الهادئة والشموع ثم يتم العلاج بإرسال طاقة الريكي من يد المعالج ضمن تقنيات وخطوات معينة وتتراوح مدة الجلسة ما بين نصف ساعة إلى ساعة.

ويتميز العلاج بالريكي في أنه لا يحتاج إلى أدوية أو أدوات وهو مساعد للطب التقليدي ولا يغني عن الطب وخصوصا للأمراض التي تحتاج إلى دكتور متخصص ويتم تحديد عدد الجلسات اللازمة وفقاً للحالة مع متابعة النتائج.

مال واعمال… كيف ترين اقبال الناس على علوم الطاقة؟

رجاء عبد الهادي… كان تقبل الناس للريكي  متواضع في البداية ولكني أصريت والحمدلله أصبح لي قاعدة جيدة من الطالبات والمتعالجات وعلاقتي معهن ممتازة حتى بعد انتهاء فترة العلاج لأنني أسير على قواعد وقوانين الريكي  التي تنص على احترام ومساعدة الآخرين والعمل بأمانة.

حيث يعتبر علم الريكي علم قديم ظهر في نهاية القرن 18 وانتشر في أنحاء العالم حتى وصل إلى الوطن العربي وهو من أأمن وأقوى الطرق العلاجية الطبيعية وجميع من خاض تجربة جلسات أو تعلم الريكي  لمس الفرق الواضح في حياته وصحته وأسلوب تفكيره  والجدير بالذكر أنه بالإمكان لأي شخص بغض النظر عن العمر أو الجنس أن يتعلم الريكي مرورا بعدة مستويات حسب قدرة ورغبة الطالب نفسه وهنالك توجه ملحوظ لتعلم الريكي لمعالجة النفس والعائله أولاً.

مال واعمال… ما هي أبرز الحلول التي تقدميها للتخلص من الضغوط والتعامل بإيجابية؟

رجاء عبد الهادي… لاحظت أن أغلب الناس يشكون من الضغوطات اليومية والتوتر والقلق والعصبية لذا نصيحتي للجميع هو الجلوس مع النفس والعودة إلى الذات وتحديد ما الذي يريدونه وممارسة التأمل لتصفية الذهن والخروج للطبيعة حيث العناصر الخمسة الرئيسية لدورة الحياة من شمس وهواء وماء ونبات وبحر وممارسة الرياضة والمشي والتنفس الصحيح وشرب الماء ومساعدة الآخرين والتصدق والمسامحة والعبادة ومصادقة الأشخاص الايجابيين الداعمين والانضباط  والإصرار حتى الوصول للأهداف.

مال واعمال… ما هي ابرز الدورات التدريبية التي تقدمينها؟

رجاء عبد الهادي…أقوم بتعليم مختلف أنواع الريكي ومستوياتها كما أعلم بعض الدورات مثل شبكة العين الذهبية    ( Golden eye net ) والسوجوك((sujuk والريفلوكسولوجي  Reflexology) ) والعقل الباطن ( SubconScious mind) والعديد من الدورات.

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

2019-06-04 2019-06-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info