“دو” تعتزم توفير منصات “بلوك تشين” بالإمارات

22 أبريل 2018 آخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2018 - 10:35 صباحًا

1024 (3)

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة”دو” أنها تعتزم توفير منصات “بلوك تشين” للقطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل نهاية 2018.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان عن شراكات لبناء “منصات” لاستخدام شبكات “سلسلة الكتل” شبكة المعلومات غير المركزية، و المعروفة بـ “بلوك تشين” للقطاعين العام والخاص.

وأوضح جهاد طيارة نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأعمال التجارية في دو أن الشركة تسعى لبناء شراكات متخصصة مع لاعبين كبار في شبكات “بلوك تشين” عالميين بهدف التعاون وبناء منصات عمودية وافقية ورأسية لتأمين خدمات خاصة تكفل الحماية التامة لمعلومات الجهات بالقطاعين العام والخاص في الدولة.

وتعتبر بلوك تشين تقنية غاية في الأهمية في عصر التحول الرقمي، إلا أن تنفيذها ونشرها سيستغرق بعض الوقت كما هي الحال مع أي تقنية جديدة. ويتم حالياً تجريب هذه التقنية من خلال حالات استخدام تنفذ على نطاق ضيق.

وكانت دو قد أعلنت عن شراكة مع مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية بدولة الإمارات لتطبيق تقنية التعاملات الرقمية “بلوك تشين” على السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بالمرضى في جميع المستشفيات التابعة للمجموعة.

وتأتي هذه المبادرة من دو، بصفتها عضواً في المجلس العالمي للتعاملات الرقمية الذي تم تأسيسه برعاية مؤسسة دبي للمستقبل بهدف اختبار وتسريع نشر تكنولوجيا بلوك تشين عبر كافة القطاعات بالدولة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-pug