دليلك السياحي إلى شنجهاي.. «بلد الحياة والتاريخ»

13 مارس 2017 آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 10:05 صباحًا

181506-Shanghai1

تصنف مدينة شنجهاي على أنها واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم، إلا أنها تشتهر بتعدد الثقافات فيها مما يجعلها تنبض بالحياة والتاريخ والتراث العريق. وتعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين لغناها بالعديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة كونها تعتبر بوابة تشع من قلب الحياة الريفية الصينية إلى العالم الخارجي، فقد بنيت المدينة على مصب نهر اليانجتسي لتكون واحدة من الموانئ المهمة للتجارة والثقافة في العالم. ومن أشهر معالم المدينة: يعد هذا المعبد البوذي من أقدم معالم مدينة شنجهاي يعود بتاريخه إلى عام 247، وقد أعيد بناءه وترميمه عدة مرات ويحتوي على تمثال بوذا الحجري وتماثيل الكافور الخشبية وأجراس نحاسية، كما أنه من أفضل الأماكن للحصول على السلام الروحي والهدوء النفسي. متحف شنجهاي

يوجد داخل متحف شنجهاي أفضل المجموعات الآثرية التي تدل على عظمة تاريخ الصين في قديم الزمان، إلى جانب منحوتات اليشم القديمة والوثائق الخطية والآثار البرونزية التي تجذب محبي الفنون البصرية والتطبيقية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على 11 صالة عرض منفصلة وأكثر من 120.000 قطعة آثرية نادرة. بنيت هذه الحديقة في القرن 16 وتعد من أقدم الحدائق في العالم، حيث يستطيع الزوار الاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة والاستمتاع بمشاهد أجمل المناظر الطبيعية والجسور الملتوية المزينة بتماثيل التنين الممتدة فوق بحيرات المياه الصافية التي تحتوي على أعداد كبيرة من أسماك الشبوط. يمتد شارع البوند على طول نهر هوانجبو ويضم 52 مبناً من أقدم المباني التاريخية في الصين والمشهورة بهندستها المعمارية الفريدة من نوعها والتي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة إلى جانب نسخة طبق الأصل من ساعة بيغ بن اللندنية.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-iCg