“دراجون أويل” تخطط الإدراج بسوق دبي المالي

آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 8:17 صباحًا
“دراجون أويل” تخطط الإدراج بسوق دبي المالي

كشف علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، الذراع الاستثمارية بقطاع النفط والغاز لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، عن وجود خطط طموحة لدى الشركة للإدراج في سوق دبي المالي خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الشركة بذلك ستعزز من قيمة استثماراتها وخياراتها التمويلية.

وأكد أن الشركة لا نية لديها في طرح أي من حصصها للبيع، مقارنة مع ما قامت به “إينوك” وهي الشركة الأم لـ”دراجون أويل” بالاستحواذ على 46% من أسهم الشركة في وقت سابق.

وأضاف أن الشركة لديها توجهات مستقبلية لشراء أصول بقيمة ملياري درهم خلال العام 2019، بحسب صحيفة الخليج.

وجاء تلك التصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة دبي أمس للإعلان عن تنظيم فعاليات الدورة الثانية من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط “جوتيك” خلال الفترة من 23 – 25 الجاري في دبي الذي يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وكانت شركة بترول الإمارات الوطنية “أينوك” المملوكة لحكومة دبي في يناير 2016 قد نفت نيتها طرح أسهم وحدة توزيع الوقود للاكتتاب في الوقت الحالي، موضحاً أن الأداء المالي للمجموعة مرن بدرجة كافية مع تغيرات أسعار النفط والغاز.

وكانت وكالة بلومبيرج في العام ذاته قد أشارت إلى أن شركة “أينوك” أجرت مناقشات مع مستشارين مصرفيين حول الطرح الأولي العام المحتمل وحدة توزيع الوقود التابعة لها.

وتوقع خبراء في استطلاع للرأي أجرته “مباشر” مؤخراً أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية بين 8 و10 كطروحات محتملة خلال العام المقبل ومطلع عام 2020 وذلك بقطاعات متنوعة لجذب مستثمرين دوليين جدد.

وفي تصريحات صحفية على هامش حلقة نقاشية أقيمت مؤخراً بأبوظبي كشف عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن اقتراب طرح 4 شركات كبيرة بأسواق الأسهم المحلية مطلع العام المقبل.

وأكد استطلاع “مباشر” الذي شارك فيه 10 من خبراء أسواق الأسهم أن المستثمرين يتطلعون إلى تجارب طرح جديدة ناجحة مثل: “أدنوك للتوزيع”، و”إعمار للتطوير” بدلاً من التردد الحالي الذي هم فيه وسط الركود الذي يضرب التداولات.

ووفق إحصائية لـ”مباشر“ وبعد سنوات متتالية من توقف الطروحات الجديدة، ففي نهاية العام الماضي جمع اكتتاب إعمار للتطوير 4.8 مليار درهم بعد طرح 20% من أسهمها، فيما جمع اكتتاب أدنوك للتوزيع 3.1 مليار بعد طرح 10% من أسهمها.

2018-10-11 2018-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info